Connect with us

أخبار وتقارير

منع الطحين عن 28 فرن حجري في عامودا والقامشلي

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أبلغت هيئة الاقتصاد في إقليم الجزيرة أصحاب أفران الحجرية قبل أيام، في عامودا وقامشلو /القامشلي، بمنع مادة الطحين عنهم بدءاً من اليوم الأربعاء.

ويشتكي أصحاب الأفران الحجرية من قرار منع الطحين ويعتبرون بأن القرار سيؤثر على الأهالي.

“برهان حاج حسين” صاحب فرن حجري في عامودا أوضح لشبكة آسو الإخبارية، أن كل فرن حجري كان يستلم 3 أكياس من الطحين من هيئة الاقتصاد يومياً، بتكلفة 10 آلاف ليرة سورية لكل كيس، أما بعد القرار الجديد سيتم شراء مادة الطحين بسعر سياحي 350 ألف ليرة سورية لكل كيس، ما سيؤثر على ارتفاع سعر رغيف الخبز الحجري.

وأوضح الرئيس المشترك لمديرية الأفران في القامشلي التابعة لهيئة الأقتصاد في إقليم الجزيرة “درويش عمر” لشبكة آسو الإخبارية، بأن قرار قطع مادة الطحين عن الأفران الحجرية في مدينتي عامودا والقامشلي، يعود إلى الشكاوي المقدمة من الأهالي عن طريق مجالس الأحياء (الكومينات) ومجالس المدينة، حول التلاعب بأكياس الطحين وعدم خبزها كاملاً.

وأضاف عمر بأن الأفران الحجرية كانت تخبز نحو نصف كيس طحين، بينما يتم بيع الكمية المتبقية بداعي الاستفادة المادية وهذا الأمر غير مقبول.

وأقامت المديرية العامة للأفران وهيئة الاقتصاد اجتماعاً خاصاً مع أصحاب الأفران لإبلاغهم بمنع مادة الطحين عنهم بدءاً من الأربعاء المصادف 23 آب الجاري، وأن كميات الطحين ستضاف إلى مخصصات الأفران الآلية لتوفير كميات أكبر من الخبز للأهالي، وستدعم هيئة الاقتصاد الأفران الحجرية بالمازوت والطحين ولكن بنظام أسعار الأفران السياحية المدعومة، بحسب درويش عمر.

يذكر أن قرار منع الطحين يشمل نحو 28 فرن حجري في مدينتي القامشلي وعامودا.