Connect with us

رياضة

متجها إلى المانيا… محمود داوود يغادر منتخب سوريا والأسباب لم يتم الكشف عنها

نشر

قبل

-
حجم الخط:

غادر محمود داوود لاعب نادي شتوتغارت الألماني، بعثة منتخب سوريا من مدينة الخبر السعودية، أمس الثلاثاء، متجها إلى المانيا.

جاء ذلك قبيل ساعات من مواجهة بين منتخب سوريا ومنتخب ميانمار ضمن تصفيات مونديال 2026 لكرة القدم

ولم يتم معرفة الأسباب الرئيسية، كما لم يتم الكشف عنها بشكل صريح وواضح من قبل الاتحاد السوري لكرة القدم، لكن اكتفى الاتحاد ببيان عبر بأن الأسباب تعود “لاستحالة تلبية طلباته”.

وكتب الاتحاد السوري لكرة القدم على موقعه الرسمي، أن داوود “غادر مقر بعثة منتخبنا الوطني الأول في مدينة الخير السعودية صباح الثلاثاء بسبب استحالة تلبية طلباته التي نقلها لنا وكيل أعماله والتي ستؤثر على المنتخب الوطني الأول”.

وأضاف البيان أن “إدارة المنتخب تؤكد أن مصلحة منتخب سوريا تأتي في المقام الأول وأنه سيتم وضع الشارع الرياضي بكافة التفاصيل بوقت لاحق”.

في المقابل وفي بيان على صفحته الشخصية على اكس/ تويتر سابقًا، رفض محمود داوود التعليق على بيان الاتحاد، في حين أشار إلى ضرورة التراجع عندما لا تتطابق الشروط مع المبادئ، قائلاً: “إن كل لاعب يجب أن يكون قادرًا على الأداء في أفضل حالاته لتكريم بلاده وعلمه ومنتخب بلاده، وللقيام بذلك يجب وضع كل لاعب في أفضل الظروف الممكنة وخاصة في الملعب”.

وكان الاتحاد الدولي (فيفا) وافق على مشاركة داوود مع المنتخب السوري، حسب ما أعلن عبد الرحمن الخطيب نائب رئيس الاتحاد المحلي منتصف الشهر الجاري.

محللون تحدثوا عن أسباب عدم قيام الاتحاد السوري لكرة القدم بايضاح ما حدث، مطالبين بشفافية في الحديث للجمهور الرياضي والسوري حول ما حصل مع اللاعب الدولي محمود داوود.

وبدأ داوود (28 عاماً) المولود في مدينة عامودا، شمال شرقي سوريا، مسيرته الاحترافية في المانيا مع مونشنغلادباخ في 2014 قبل انتقاله إلى دورتموند في 2017، وتعاقد عام 2022 مع برايتون بصفقة لمدة أربع سنوات.