Connect with us

أخبار وتقارير

لم يتوقف تنظيم داعش عن إظهار نفسه… مكافحة الإرهاب ينتج عنها القبض على خلايا تابعة لداعش في ريف الحكسة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

قامت قوات سوريا الديمقراطية، الاثنين 22 نيسان 2024، بنشر اعترافات لستة أشخاص، يظهر الفيديو المنشور اعترافات الأشخاص بأنهم خلايا تابعة لتنظيم داعش.

ويتضمن الفيديو ذكر عملية إلقاء القبض على الخلية ضمن عملية أمنية أخيرة تمت في مدينة الحسكة.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية يوم السبت الفائت، تنفيذ عملية أمنية واسعة في ضواحي مدينة الحسكة، والقبض على 38 مشتبهاً من خلايا داعش.

وظهر الفيديو الذي نشرته قوات سوريا الديمقراطية على معرفاتها، ظهور ستة أشخاص يقدمون اعترافات عن ارتباطهم بتنظيم داعش، ما يظهر استمرار خلايا التنظيم في الانتشار بمدينة الحسكة.

ويذكر التقرير أن الخلايا التابعة للتنظيم الإرهابي تقوم بارتكاب جرائم بحق المدنيين، وأن الخلايا تتخذ الأهالي كأهداف لها بهدف نشر الرعب والخوف.

وفي إفادات نشرت على معرفات قسد أدلى بها 6 عناصر أثناء التحقيق معهم، اعترفوا بعملهم مع تنظيم داعش الإرهابي، وتورطهم في ارتكاب أعمال إرهابية.

أحد المرتبطين بالخلايا وخلال الاعتراف ضمن الفيديو يؤكد على مهاجمة شخص يدعى “ع.ح” بحي العزيزية في الحسكة، وإصابته بطلقة في الرأس، وفارق الحياة على إثرها، كما اعترف المتورط مع الخلايا الإرهابية بقتل المدني “س.د” في حي المفتي بمدينة الحسكة، بإطلاق أربع رصاصات عليه.

وتزداد مخاوف الأهالي في مدينة الحسكة من استمرار خلايا التنظيم بأعمال إرهابية تستهدف المدنيين.

ويربط متابعون أن وجود سجون مثل سجن الصناعة بالحسكة الذي يضم آلاف المنتمين لتنظيم داعش في السجن، بأنه يساهم بدعم تواجد خلايا تابعة للتنظيم في المنطقة، ما يهدد أمن واستقرار الأهالي.

وشهدت ضواحي سجن الصناعة سابقاً هجوم لعناصر لداعش بعد عمليات استعصاء في السجن شكلت هذه الأحداث قلق وخوف لدى الأهالي.

إثر عملية سجن الصناعة باتت العمليات الأمنية ضد خلايا داعش مكثفة من قبل قسد والتحالف الدولي ولا سيما في مخيم الهول الذي يضم آلاف العوائل المنتمية للتنظيم.

*الصورة من النت