Connect with us

أخبار وتقارير

الحسكة: عودة قسم غسيل الكلى إلى العمل بعد توقفه لأيام

نشر

قبل

-
حجم الخط:

توقفت أجهزة غسيل الكلى في مستشفى الشعب التابع للإدارة الذاتية (المستشفى الوطني سابقاً) بحي العزيزية في مدينة الحسكة عن العمل منذ أسبوع بسبب عطل فني ونقص في الإمدادات.

وأوضح مصدر طبي (فضل عدم ذكر اسمه) في قسم غسيل الكلى بمستشفى الشعب، لشبكة آسو الإخبارية، أنه من بين 10 أجهزة موجودة في القسم، كانت 4 منها قد تعطلت بشكل نهائي في وقت سابق.

وأضاف أن الستة المتبقية تعطلت أخيراً نتيجة خلل فني في محطة فلترة المياه في القسم وعدم توفر أكياس محاليل الغسيل الكلوي.

وقال أحمد عيسى، أحد مرضى القصور الكلوي لشبكة آسو، إنه اضطر وبرفقة ما يقارب 200 مريضاً آخر من المراجعين للقسم بالتوجه إلى مشافي قامشو / القامشلي.

مشيراً إلى أن قسم من المرضى قد توجه إلى الرقة ومناطق أخرى لإجراء جلسات غسيل الكلى، كونهم بحاجة كبيرة للغسيل بشكل يومي تقريباً.

فيما أكد مصدر (طلب عدم ذكر اسمه) من مديرية الصحة التابعة للحكومة السورية في الحسكة، لشبكة آسو الإخبارية، أنه تم إعادة العمل بقسم الكلية بعد قيام الورش والكوادر المختصة بمديرية الصحة بصيانة العطل الحاصل في محطة التحلية بقسم الكلية الصناعية في مشفى العزيزية.

وبحسب المصدر لم يُجرَ لها صيانة منذ 15 عاماً، وكانت العملية ضرورية وذلك بغية تحسين جودة العمل بها، مشيراً إلى أنه تم يوم أمس الأربعاء البدء باستقبال المرضى في القسم مجدداً.

*الصورة من النت