Connect with us

أخبار وتقارير

قسد تطلق حملة جديدة ضد داعش في ريف الحسكة الجنوبي

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أطلقت قوات سورية الديمقراطية يوم الإثنين 05/06/2018، عملية عسكرية جديدة ضد تنظيم #داعش الإرهابي في ريف الحسكة الجنوبي، وذلك ضمن المرحلة الثانية من حملة “عاصفة الجزيرة”.

العملية العسكرية تهدف بحسب بيان #قسد إلى تطهير ما تبقى من ريف الحسكة الجنوبي الشرقي من سيطرة داعش، حيث تقدر المساحة التي لا تزال تحت سيطرة التنظيم بنحو ثلاثة آلاف كيلو متر مربع، مع التركيز على تحرير بلدة الدشيشة التي تعتبر أهم معقل لداعش في هذه المنطقة.

وتأتي هذه العملية في وقت تستمر قسد بهجومها على المناطق التي يسيطر عليها داعش في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، بدعم من طيران التحالف الدولي والقوات العراقية، بهدف تحرير منطقة الحدود السورية العراقية.

العمليات العسكرية المستمرة في هذه المنطقة والتي دخلت أسبوعها السابع أسفرت عن طرد داعش من العديد من القرى والبلدات في الضفة الشرقية لنهر الفرات، أبرزها بلدة الباغوز مع السعي لتحرير بلدة هجين التي لا تزال تحت سيطرة التنظيم المتطرف.

ومن جهته يسعى داعش إلى إيجاد منافذ للفرار من منطقة شرقي الفرات إلى غربه، من خلال شن هجمات على مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري النظامي في بادية البوكمال عبر نهر الفرات، للتمكن من فتح مجال للتواصل بين المواقع التي يسيطر عليها على ضفتي الفرات، لكن محاولاته باءت بالفشل بعد تمكن الجيش السوري من صد الهجمات، واستعادة السيطرة على جميع نقاطه ومواقعه العسكرية في هذه المنطقة.