Connect with us

أخبار وتقارير

تحسن واستقرار في حالة طالبات سري كانيه

نشر

قبل

-
حجم الخط:

في إطار متابعة شبكة آسو الإخبارية للملف الصحي لطالبات سري كانيه/ رأس العين، إلتقت مراسلة شبكة آسو الإخبارية، بالدكتور “وسيم العلي” وهو طبيب مقيم في قسم الجراحة العامة بمستشفى الحكمة الخاص، وكان متابعا لحالة الطالبات الصحية.

حيث بين”العلي”، حالة المصابين في المستشفى “روزير إسماعيل” التي كانت قد تعرضت لكسر قاعدة جمجمة أمامي و تكدم رئوي، وبعد بقائها يوم في قسم العناية المشددة ويومين في المستشفى، أجري لها عمل جراحي بسبب كسر ساقها اليمنى، وبعدها تم تخريجها من المستشفى بعد استقرار حالتها الصحية.

أما “رياض استرخان” أجري له عمل جراحي، عبارة عن تثبيت عضد كسر أيمن، إضافة إلى جبيرة لكسر أسفل كعبرة أيمن، و ابنته الطالبة “لمى استرخان” أجري لها عمل جراحي في الفخد الأيسر، وتم تخريجهما من المستشفى.

وأضاف الدكتور “العلي” أن الطالبة ديمة والتي كانت قد تعرضت لكسر في الساعد الأيسر، وبعد جبر الكسر في المستشفى الوطني بالحسكة (مشفى الشعب) بمدة يومين، أصيبت بتوذم (تورم) في العضد الأيسر فنقلت على إثره لمستشفى الحكمة، وخضعت لعمل جراحي لتثبيت العضد الأيسر، وبعد تحسن حالتها الصحية تم تخريجها.

أما عن وضع الطالبة “دلال دودة” فأوضح الدكتور “العلي”، أن “دلال” لازالت موجودة في المستشفى، وسيتم تخريجها يوم الخميس القادم، وكانت “دلال” قد تعرضت لكسر قاعدة جمجمة أمامي، وجرح منتصف الجبهة، وجرح الجفن العلوي الأيمن، وأيضا خضعت لعمل جراحي في الجفن الأيمن و عمل جراحي لكسر العضد الأيمن.

وكانت مجموعة من الطالبات من مدينة سري كانيه تعرضن، بتاريخ 31/05/2018 لحادث سير على طريق تل تمر الحسكة، وهن في طريقهن لتقديم مادة اللغة العربية للشهادة الثانوية في مدينة الحسكة.