Connect with us

أخبار وتقارير

نحن نساهم بتقليل خطر الألغام ومخلفات الحرب… وأنت؟

نشر

قبل

-
حجم الخط:

تهدف شبكة آسو الإخبارية مع مشروع تاء مربوطة، إلى المساهمة بشكل فعال في التوعية المجتمعية، والنهوض بالمجتمع، عبر غرس أفكار مدنية تساهم في تقدم المجتمع السوري عامة.

بين رؤى وأفعال عملية متعددة في خدمة المجتمع، عملت شبكة آسو الإخبارية مع مشروع تاء مربوطة للمساهمة في تقليل “خطر الألغام ومخلفات الحرب”، عبر المساهمة بحملات توعية مكثفة في مناطق ونقاط عدة تتبع لمناطق خرجت عن سيطرة تنظيم داعش.

وخلف داعش آلاف الألغام خلفه في المناطق التي طرد منها، ما أسفر عن فقدان آلاف المدنيين لحياتهم، وتعرض الآلاف لبتر وتضرر جسدي نتيجة مخلفات الحرب والألغام.

ساهمت شبكة آسو الإخبارية ومشروع تاء مربوطة بتوزيع آلاف البوسترات والكتيبيات التوعوية حول مخلفات الحرب والألغام، حيث تقوم بتوزيع البروشورات والكتيبات على أكثر من 30 نقطة تشمل محافظات الرقة والحسكة ومنبج تستهدف أناس يعودون لمدنهم بعد تحريرها أو يحضرون للعودة بعد القضاء على داعش، كما تم التوعية بنشاطات مدنية حول آثار الألغام وضرورة وكيفية الوقاية منها.

يصادف اليوم “اليوم العالمي للتوعية بالألغام” فشبكة آسو الإخبارية ومشروع تاء مربوطة من بين أهدافها المساهمة بتقليل المخاطر على المدنيين.

في هذا اليوم عليك أيضًا أن تقوم بدورك في مساعدة المدنيين على تخفيف مخاطر مخلفات الحرب عليهم.

*الصور من أرشيف الشبكة