Connect with us

أخبار وتقارير

فصائل معارضة سورية مدعومة من تركيا تستولي على منزل صحافي كردي سوري

نشر

قبل

-
حجم الخط:

قامت فصائل المعارضة السورية المسلحة (الجيش الوطني السوري) المدعومة من المحتل التركي، بالاستيلاء على منزل عائلة الصحافي “سردار ملادرويش”، بمدينة سري كانيه / رأس العين.

ونشر الصحافي “ملادرويش” على صفحتيه “التويتر” و”الفايس بوك”، منشورًا بأن فصيل “الحمزات” الذي ينضوي في فصائل الجيش الوطني السوري، قام بالاستيلاء على منزل العائلة في المدينة.

ورافق التعليق المنشور صورة لباب توضح كتابة على جداره “الحمزات- عمر الأفارسي”، وهو إشارة تستخدمها فصائل المعارضة السورية في المناطق التي تحتلها مع تركيا، عند الاستيلاء على ممتلكات المدنيين.

وكان المصور الصحافي لوكالة رويترز “رودي سعيد” قد نشر قبل مدة تغرديدة عن الاستيلاء على منزل عائلته بمدينة سري كانيه/ رأس العين، أيضًا نشر الصحافي ومصور تلفزيون كردستان 24 “هيثم حجي” خبرًا عن تفريغ منزل عائلته وحرق منزل شقيقه.

وعلق “ملادرويش” في التغريدة وفي منشور الفايس بوك بأن العالم يحتفل اليوم باليوم العالمي لحقوق الإنسان، متسائلًا لمن يشتكي الناس في هذا اليوم، في إشارة إلى موقف المجتمع الدولي والصمت من الاحتلال التركي لمناطق في روج آفا / شمال وشمال شرق سوريا.

وكانت فصائل المعارضة السورية وبدعم من تركيا قد احتلت سري كانيه بتاريخ 9 تشرين الأول 2019، بعد هجوم جوي وبري على المدينة.

وسردار ملادرويش صحافي كردي سوري من مدينة سري كانيه / رأس العين (المدير العام لشبكة آسو الإخبارية) ويعمل في الصحافة المرئية والمكتوبة والمسموعة، ويكتب للعديد من المواقع والصحف الدولية والعربية والمحلية.