Connect with us

مبادرات

تاء مربوطة تبدأ حملة توزيع بروشورات للتوعية بـ “فايروس كورونا” في مناطق شمال وشرق سوريا

نشر

قبل

-
حجم الخط:

من مبدأ المسؤوليات والتحديات الواقعة على الجميع لدرء خطر فايروس كورونا المستجد COVID-19، قامت مؤسسة تاء مربوطة (المختصة بالجانب النسوي) بحملة توزيع بروشورات حول الفايروس في مناطق مختلفة بشمال وشرق سوريا.

وبدأت الحملة يوم الأحد 22 آذار واستمرت لعدة أيام.

انطلقت الحملة بدءاً من مخيم الهول، حيث وزع فريق العمل بتاء مربوطة وبالتعاون المشترك مع وقف المرأة الحرة في سوريا، أكثر من 800 نسخة بروشور على القاطنين في المخيم من نازحين سوريين ولاجئين عراقيين.

ورحب الأهالي في مخيم الهول بفكرة توزيع البروشورات لما فيه من معلومات مهمة حول فيروس كورونا
ثم استمر التوزيع في مناطق مختلفة من إقليم الجزيرة مثل (قامشلو/ القامشلي والحسكة وعامودا وديريك/المالكية، وتل تمر، والدرباسية).

خلال توزيع البروشورات وعد بعض أصحاب المحال فريق العمل بتعليق البروشورات على واجهات محالهم، حتى يستفيد من هذه المعلومات أكبر عدد ممكن من الناس.

كذلك، سأل العديد من الناس أنه لديهم حيوانات (أغنام، بقر، دجاج ..) فكيف يتم التعامل في هذه الحالة، حيث شرح الفريق التدابير الوقائية الصحية الواجب اتباعها والاهتمام بالنظافة والتنظيف قدر المستطاع للوقاية من الإصابة بالفايروس.

في حين تم توزيع نسخ من البروشورات في مناطق الرقة والطبقة ومنبج وكوباني أيضاً، ولكل منطقة حصة معينة من هذه النسخ.

جاءت حملة توزيع البروشورات التوعوية حول الفايروس بالتزامن مع الحملة على صفحة الفيسبوك الخاصة بتاء مربوطة، إضافة إلى تعليق لوحات طرقية في مدينة الرقة والتي تحمل المضمون ذاته في الوقاية من الفايروس، فيما تم توزيع أكثر من 4 آلاف نسخة من البروشورات في المناطق المذكورة آنفاً.

ووفقاً للتوجيهات والإرشادات الخاصة بالسلامة العامة والبقاء في المنزل، تم تشكيل 4 نماذج مختلفة من البروشورات، إذ تحتوي النماذج على تعريف الفايروس، وأعراضه (ارتفاع في الحراراة، صداع، ضيق في التنفس، سعال)، وكيفية الوقاية منه (ارتداء الكمامات، غسل اليدين جيداً، عدم ملامسمة المصابين، استخدام المناديل)، والمواظبة على النظافة وغسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وطرق انتقال العدوى (العطاس، الملامسة، ملامسة الحيوانات، استخدام أدوات المصابين)، إضافةً إلى دعم حملة (خليك بالبيت)، والحفاظ على النظافة الشخصية والتقيد بالنصائح الطبية يبعد عنك المرض.