Connect with us

أصوات نسائية

في مواجهة كورونا: تاء مربوطة مستمرة بحملاتها التوعوية في مخيم الهول

نشر

قبل

-
حجم الخط:

تابعت تاء مربوطة بالشراكة مع وقفة المرأة الحرة في سوريا، حملة التوعية للوقاية من فايروس كورونا في جولتها الثالثة ضمن مخيم الهول.

اتخذ الفريق كافة الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والقفازات.

واستهدفت الحملة، يوم الخميس 23/4/2020، العوائل والأسر القاطنين في 5 كومينات من القطاع الأول والرابع، وفقاً لبرنامج الحملة.

وحفاظاً على أهمية التباعد الاجتماعي، نفذ الفريق جلسات توعوية لكل أسرة على حدى منعاً للتجمع، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من الحفاظ على المسافة بين الأشخاص أثناء المناقشات ونقل المعلومات.

وشرح الفريق خلال الحملة عن الفايروس وأعراضه وطرق الوقاية منه، لـ (25) عائلة، كل عائلة على حدى، من (5) كومينات متفرقة في كلا القطاعين الأول والرابع.

وأكد الفريق للفئة المستهدفة أهمية التباعد الاجتماعي، في ظل انتشار الفايروس، وعدم التلامس أو الاختلاط، والنظافة وغسل اليدين بالماء والصابون بشكلٍ مستمر، والتأكيد على ضرورة أن تتبعها كل أسرة مع التركيز على دور النساء كأم وزوجة وربة منزل في هذه الإجراءات للحفاظ على سلامة أسرهن، وخاصة نظافة المنزل والثياب ونظافة الأطفال في المرتبة الأولى.

ولترسيخ الأفكار والمعلومات، وزع الفريق بروشورات توعوية تحمل رسوماً وعبارات توضيحية حول الفايروس، إضافة إلى توزيع لوازم وقائية تضمنت (كمامات واقية وقفازات ومعقمات).

عبرت الأسر عن استفادتها من المعلومات المقدمة بخصوص التوعية من فايروس كورونا، وطالبت بتوسيع الحملة ضمن المخيم لتصل المعلومات والمواد اللازمة للوقاية من هذا المرض إلى أكبر عدد ممكن من العوائل.

يذكر أن برنامج حملة التوعية بفايروس كورونا وسبل الوقاية منه للعوائل القاطنة في مخيم الهول من النازحين واللاجئين، مستمر لمدة شهرين.