Connect with us

أخبار وتقارير

السماح لأهالي شمال وشرق سوريا العالقين بالعودة من إقليم كردستان

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو-آريا حاجي

عاد أهالي مدن وبلدات شمال وشرق سوريا من إقليم كردستان، السبت، بعد السماح بعودة العالقين هناك إثر إغلاق معبر سيمالكا الحدودي منذ أكثر من شهرين، كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.

“نعيمة أحمد” (57 عام) من أهالي ريف مدينة ديريك/المالكية، كانت في زيارة لأبنائها المقيمين في مخيم دوميز بإقليم كردستان، حين صدر قرار إغلاق معبر سيمالكا.

وتقول لشبكة آسو الإخبارية، إنها سافرت بغرض الزيارة لمدة شهر إلا أن بقاءها في الإقليم استمر لثلاثة أشهر، وعادت إلى منزلها بعد صدور قرار بفتح المعبر أمامهم.

وخضع العائدون لفحوصات طبية في صالة الاستقبال بمعبر سيمالكا، من قبل لجان صحية تابعة للجنة الصحة في شمال وشرق سوريا، دون وضعهم في مراكز للحجر الصحي.

وأوضحت “روجين أحمد” الناطقة باسم لجنة الصحة، أنهم أخضعوا العائدين إلى اختبار الكشف عن الفيروس، مضيفة أنهم سيخضعون للحجر المنزلي بمراقبة من قبل لجان الطوارئ لمدة 14 يوم.

من جهته، أكد “باز أحمد” مدير العلاقات في معبر سيمالكا أن فتح المعبر سيستمر لست أيام، أمام العائدين من إقليم كردستان من أهالي شمال وشرق سوريا، مضيفاً أنه لم يصدر أي قرار فيما يخص أصحاب الإقامات بالعودة إلى إقليم كردستان حتى الآن، بينما تشير التوقعات أن يعبر ما يقارب من ٥٠٠ شخص اليوم السبت بحسب “أحمد”.