Connect with us

أخبار وتقارير

بلدية زركان تفصل كهرباء المولدات عن الأهالي لعدم دفعهم المستحقات الشهرية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

يعيش أهالي ناحية زركان دون كهرباء، منذ الخميس، بعد قطع بلدية الشعب كهرباء المولدات عنهم إثر عدم دفع البعض منهم المستحقات الشهرية للاشتراك بهذه المولدات.

وقال “أبو يعقوب” أحد أهالي الناحية لشبكة آسو الإخبارية، إن قلة قليلة من الأهالي لا يلتزمون بدفع مستحقات الكهرباء، موضحاً أن لا ذنب لهم في تحمل تبعات عدم الالتزام هذا، وأضاف أن الكثير من العوائل لا زالوا في حالة عدم استقرار تام في الناحية، نتيجة تنقلهم بين المخيم ومنازلهم.

وأشار “أبو يعقوب” إلى أنه يتوجب على البلدية محاسبة من لا يدفع مستحقاته دون قطع الكهرباء عن باقي أهالي البلدة، واصفاً هذا الإجراء “بالمجحف” بحقهم.

ونتيجة لعدم توفر الكهرباء النظامية فإن جل اعتماد الأهالي على كهرباء مولدات الاشتراك، وما يزيد حاجتهم للكهرباء، ارتفاع درجات الحرارة في فترة الظهيرة خصوصاً، بحسب “أم أمين” إحدى أهالي الناحية، والتي تعاني مع أطفالها من قرار البلدية بفصل الكهرباء عنهم.

من جهته، أوضح “خالد أوسو” الرئيس المشترك لبلدية زركان، أن مولدات الكهرباء في الناحية تعود لبلدية الشعب وليس القطاع الخاص كما باقي المناطق، لذا فإن عدم التزام الأهالي بدفع المستحقات الشهرية يثقل العبء عليهم.

وأضاف “أوسو” أنهم وجهوا تنبيهات عدة للأهالي لكن دون جدوى، مما دفعهم لاتخاذ القرار بفصل الكهرباء عنهم إلى حين دفع هذه المستحقات.

وتغذي أربع مولدات فقط ناحية زركان إضافة إلى مولدة خاصة لآبار المياه، كما أنها تعيش على خطوط التماس حيث تشهد عدم استقرار من الناحية الأمنية.