Connect with us

مدونة آسو

المنسقة الميدانية لمؤسسة “تاء مربوطة”: المجتمع الشرقي لا يتقبل انخراط المرأة في المجال السياسي

نشر

قبل

-
حجم الخط:

قالت المنسقة الميدانية لمؤسسة “تاء مربوطة”، نازدار مسعود محمد إن أهم المعوقات الأساسية التي تقف في وجه المرأة هي عدم قبول المجتمع الشرقي بانخراط المرأة في بعض المجالات وخاصة المجال السياسي، إضافة لعدم وجود مورد مادي يساعدها على تحقيق طموحاتها وأهدافها.

حديث محمد جاء خلال الجلسة الحوارية التي عقدتها مؤسسة ايزدينا بعنوان “المرأة نواة تطور المجتمع”، أمس الاثنين، في مكتب المؤسسة بمدينة قامشلو/ القامشلي بحضور مجموعة من النشاطات الفاعلات في المجتمع.

وأضافت محمد أن هناك معوقات أخرى تواجه تطور دور المرأة في المجتمع وهي العادات والتقاليد الاجتماعية وخاصة زواج القاصرات والخوف من العنوسة وتعدد الزوجات، إضافة لمنع الفتيات من التعلم وضعف إمكانيات التعليم في بعض المناطق، والأفكار الدينية المتطرفة.

وأوضحت محمد أن الحلول المقترحة لحل المشاكل والصعوبات التي تواجه المرأة هي العمل على فتح مراكز محو الأمية، وإجراء جلسات توعيه لمعرفه المرأة حقوقها، إضافة لإجراء جلسات توعيه للرجال أيضاً عن حقوق المرأة، والتركيز على الفئة الشابة وإجراء حوارات تساهم في زياده الوعي لديهم، والعمل على افتتاح مشاريع تديرها النساء وإعطائها الفرصة لتكون أكثر فاعلية في المجتمع.

الجدير بالذكر أن مؤسسة ايزدينا افتتحت مكتباً لها، في الأول من شهر آب/ أغسطس الفائت في مدينة قامشلو/ القامشلي، وأطلقت مشروع “هوب Hope” في المنطقة ضمن برنامج عمل أكاديمي ومهني يهدف إلى زيادة وعي المجتمع المحلي بالهوية الإيزيدية وتعزيز التقارب بين أبناء المكونات الدينية والقومية في شمال وشرق سوريا من خلال احترام التعددية وتقبل الآخر ونبذ خطاب الكراهية والعنف.

للقراءة من المصدر