Connect with us

أخبار وتقارير

مسد تعقد ندوتها الحوارية السابعة في مدينة الطبقة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو- جيهان محمد
عقد مجلس سوريا الديمقراطية، الثلاثاء، ندوة حوارية لأبناء الجزيرة والفرات في مدينة الطبقة.
وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة الندوات التي يعقدها مجلس سوريا الديمقراطية في مناطق شمال وشرق سوريا، وهي السابعة من نوعها، بحسب اللجنة التحضيرية للندوة.

ويقول “سلام حسين” أحد أعضاء اللجنة التحضيرية، لشبكة آسو الإخبارية، إن هذه الندوة تقف عند موضوعين بالغي الأهمية وهما الحوار السوري- السوري، والحوار الكردي-الكردي، لتصحيح المغالطات التي أثيرت حول هذه الحوارات، على حدّ قوله.

ويشير إلى أنّ المحور الثاني يركز على الإدارة الذاتية ويأخذ الآراء والمقترحات وأخذ الانتقادات بعين الاعتبار لتطوير هذه الإدارة، بحسب تعبيره.

ويرى “مثنى عبد الكريم” وهو أحد الحضور من حزب سوريا المستقبل، إنّ الندوة جمعت كافة أطياف مجتمع الطبقة المعارضين للإدارة الذاتية والمؤيدين لها، كما يرى أنّ هذه الحوارات فتحت الطريق أمام طرح العديد من المشاكل وإيجاد حلول لها.

أما “ميلاد فارس” وهو أحد الوجوه الثقافية في الطبقة، فيقول إنّه كان يجب أن يتم انعقاد مثل هذه الندوات منذ بداية تحرير المنطقة من تنظيم داعش، نظراً لأهميتها في إيجاد حلول للمشاكل العالقة.

وأشاد فارس بفكرة مناقشة أخطاء الإدارة الذاتية واقتراح حلول لتصحيحها، معتبراً أنّ هذه المناقشة تلامس واقع الحياة المعاشة في شمال وشرق سورية.

بدورها قالت “هنوف الشيخ” إحدى المشاركات في الندوة، إنّ هذا المؤتمر يعزز التشاركية في مؤسسات الإدارة الذاتية ويسعى إلى تمكينها.