Connect with us

أخبار وتقارير

إفتتاح كراج لنقل المسافرين بين الشيخ مقصود ومنطقة الشهباء

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو-شيروان علي
افتتح منذ عدة أيام أول كراج للنقليات بين حيي الشيخ مقصود والأشرفية في حلب، وبين منطقة الشهباء بريف حلب الشمالي، وذلك في خطوة من شأنها توفير حركة النقل للطلاب والموظفين والحالات المرضية الإسعافية.

وجاءت هذه الخطوة بعد تقديم عدة شكاوي من الأهالي على عدم وجود نقليات تنطلق من حي الشيخ مقصود أو الأشرفية مباشرة إلى منطقة الشهباء.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في مدينة حلب، إن إفتتاح الكراج جاء لتخفيف العبء عن الأهالي الذين يضطرون للذهاب إلى مناطق الحكومة السورية للتوجه منها إلى منطقة الشهباء.

وتضم منطقة الشهباء، قرى وبلدات أحرص وتلقراح وفافين والأحداث وتل رفعت ودير جمال.

وبحسب االمراسل، فإن الذهاب إلى مناطق سيطرة الحكومة السورية يكون مكلف، وثمة وقت محدد لانطلاق الرحلات، ولكن بعد إفتتاح الكراج في حي الشيخ مقصود أصبحت الرحلات أكثر سهولة من السابق.

وقال “علي مصطفى” لشبكة آسو الإخبارية، وهو أحد القائمين على إدارة الكراج بأن الرحلات اليومية تتجازو الخمسة عشر رحلة وهناك نحو ثماني وعشرين حافلة موزعة على عدة خطوط وتقوم بالذهاب والإياب من وإلى منطقة الشهباء.

وأضاف “مصطفى” أن هناك حالات إسعافية ومرضية تأتي للعلاج في مدينة حلب، والغاية هي تسهيل حركة التنقل للمدنيين بين حلب وبين منطقة الشهباء.

وقالت “سلوى حسن” وهي من أهالي حي الشيخ مقصود، لشبكة آسو الإخبارية، “أصبحت سهولة التنقل بين الشيخ مقصود والشهباء أفضل من السابق، والأجور أيضا جيدة وتم ضبطها من قبل إدارة البلدية التي حددت مبلغ 1500 للراكب”.

وأضافت “حسن”، “المدة الزمنية التي يستغرقها الطريق حوالي ساعة وربع وأحيانا أكثر، وهو وقت أقل مقارنة بالمدة الزمنية السابقة حين كنا نذهب من الحي إلى مناطق سيطرة الحكومة ومن ثم إلى منطقة الشهباء”

ويعتبر هذا الكراج الأول الذي تم إفتتاحه منذ إغلاق كراج عفرين القديم وذلك بعد احتلال مدينة عفرين من قبل الاحتلال التركي والمرتزقة.

*الصورة تعبيرية من أرشيف الشبكة