Connect with us

أخبار وتقارير

مع دخول الشتاء… ارتفاع كبير في أسعار ملابس الأطفال

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو-شيروان علي
ترتفع أسعار الألبسة الشتوية الجديدة بشكل غير مسبوق وخاصة مع قرب حلول فصل الشتاء، حيث تفاجأ أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية بأسعار ألبسة الأطفال بشكل خاص.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، تزايد الطلب على شراء ألبسة الأطفال من المحال التي تبيع القطع الجديدة، كون أن محال البالة لا تبيع مقاسات خاصة بالأطفال، على غرار الألبسة الرجالية والنسائية.

وما يدفع ذوي الأطفال لشراء الألبسة الجديدة هو إدخال الفرح والسرور إلى قلوب أبنائهم، ولكن يبدو بأن هذا الشتاء سيكون صعباً على الأطفال.

“مريم” من سكان حي الشيخ مقصود وهي أم لثلاثة أطفال، تتراوح أعمارهم بين 4 أعوام و12 عام، تفاجأت بالأسعار المرتفعة لألبسة الأطفال.

وتقول “مريم” لشبكة آسو الإخبارية “أحتاج لشراء الألبسة الجديدة لأبنائي في كل عام لأنهم لا يريدون ملابس البالة، وحتى إن وجدت في البالة فإنها لا تكون ألبسة جيدة على غرار تلك الخاصة بالكبار”.

ووصفت “مريم” أسعار الألبسة في هذا الشتاء بالـ “جنونية” فسعر الجاكيت الواحد يتجاوز العشرين ألف ليرة سورية، والبيجاما أكثر من تسعة آلاف، وتقول، إنها تضطر للشراء لأطفالها لأن ملابسهم السابقة تصبح صغيرة عليهم

وانهت “مريم “حديثها بالقول، يبدو أننا سنضطر في هذا الشتاء للاستدانة وشراء الملابس لأطفالنا.

وعزا بعض أصحاب محال بيع الألبسة الجديدة إرتفاع الأسعار إلى إرتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية، وغلاء القماش والخيوط وتكلفة خياطة القطع.

وقال “فراس” وهو صاحب محل ألبسة جديدة في حي الشيخ مقصود، لشبكة آسو الإخبارية، “ازداد الإقبال على شراء ألبسة الأطفال، وخاصة خلال الأيام الأولى من تغير الطقس ودخول الشتاء، البعض يأتي ليسأل عن الأسعار والبعض أصبح يكتفي بشراء قطعة واحدة، بالرغم من غلاء أسعارها مقارنة بالعام الماضي”.

ويحاول الأهالي في حيي الشيخ مقصود والأشرفية الاكتفاء ببعض الملابس الشتوية، فيما يعتبر شراء الألبسة الجديدة معاناة جديدة تضاف إلى ما يعيشه الأهالي في الحيين.