Connect with us

أخبار وتقارير

أهالي الشيخ مقصود يشتكون من إغلاق الصيدليات في وقت مبكر من المساء

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو-شيروان علي
يشتكي أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية من إغلاق الصيدليات في وقت مبكر من كل مساء، دون البقاء حتى ساعات متأخرة، خصوصًا من لديهم حالات مرضية الإسعافية.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، إن جميع الصيدليات باتت تغلق عند الساعة التاسعة وأحيانا قبل ذلك، ما يثير إستياء المرضى.

نفذ بخاخ الربو الخاص بوالد “محمود صالح” فبحث عن صيدليات ليشتري منها الدواء ،لكنها كانت مغلقة، حتى الصيدليات المناوبة في حي الشيخ مقصود كانت كذلك.

يقول “محمود” لشبكة آسو الإخبارية، “ذهبت إلى حي الأشرفية للبحث عن الصيدليات لكنها كانت مغلقة”.

وغير “محمود” هناك الكثير ممن خرجوا للبحث عن صيدلية مناوبة مساءًا فكانت جميعها مغلقة، وقال “شادي” وهو أحد سكان حي الشيخ مقصود، لشبكة آسو الإخبارية، أحيانًا نضطر لشراء الأدوية عند ساعات المساء وذلك حسب الظروف، فمثلا عند نفاذ نوع معين من دواء والدي، أذهب للبحث عن صيدلية مناوبة واستغرق حوالي ساعتين ولكن لا أجد واحدة مناوبة.

وبحسب “شادي” فحتى صيدلية المستشفى الموجودة في الحي أصبحت تغلق أبوابها عند الساعة الثامنة والنصف من مساء كل يوم.

من جهته قال الصيدلاني “شيرزاد جمو” لشبكة آسو الإخبارية، إنهم يقومون بإغلاق الصيدليات في وقت مبكر بسبب تغير الجو، وساعات العمل الطويلة، حيث يبدأ العمل عند الساعة الثامنة صباحًا، وأضاف أنه في ساعات المساء تصبح الحركة شبه معدومة.

وبحسباالصيدلي فلم يتخذ. المجلس الصحي في الحي أي إجراءات من أجل بقاء صيدليات مناوبة.

إغلاق الصيدليات أولى ساعات المساء، تسبب بحالة من الغضب والاستياء لدى الأهالي، خاصة أنه لا توجد صيدليات مناوبة من أجل الحالات الطارئة، ما يتسبب إغلاقها بفقدان أرواح بعض المرضى.

*الصورة من أرشيف الشبكة