Connect with us

أخبار وتقارير

تربة سبيه: شكاوى من عدم التزام المحال بتسعيرة التموين

نشر

قبل

-
حجم الخط:

سلمان الحربي
يشتكي أهالي ناحية تربة سبيه / القحطانية من عدم التزام أصحاب المحال التجارية ومحال بيع الخضار واللحوم بوضع نشرات الأسعار الصادرة عن شعبة التموين، وتجاوزها في بعض الأحيان من خلال وضع تسعيرات خاصة بهم.

ويطالب الأهالي شعبة التموين وحماية المستهلك في الإدارة الذاتية بضرورة التشديد على أصحاب هذه المحال، وإلزامهم بالأسعار الرسمية الصادرة وعدم تجاوزها.

وقال “فرحان بدر” وهو من أهالي ناحية تربه سبيه، لشبكة آسو الإخبارية، إنّ أصحاب المحال لا يلتزمون بنشرات التموين ويقومون بوضع تسعيرات خاصة بهم، متذرعين بارتفاع سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية، وازدياد تكاليف نقل البضائع.

واعتبر أنّ المتضرر الوحيد من هذا التلاعب بالأسعار هو المواطن الذي لا يستطيع فعل أي شيء أمام “جشع وطمع” بعض التجار والباعة، على حد وصفه.

وطالب “بدر” شعبة التموين بإلزام جميع المحال التجارية بالنشرات الصادرة من قبلها وتكثيف الدوريات في السوق ومنع التلاعب بالأسعار ومخالفة المتلاعبين بـ “قوت المواطن”، على حد تعبيره.

وعبّر “صالح أبو حاتم” وهو أيضاً من أهالي الناحية، لشبكة آسو الإخبارية عن استيائه من بعض المحال التي لا تلتزم بنشرات التموين وخاصة المحال التي تبيع المواد الغذائية الأساسية.

وأكد وجود تفاوت بين أسعار المحلات تتجاوز 500 ليرة سورية بين محل وآخر.

وأضاف بأن بعض المحال تعلق قوائم بأسعار المواد الصادرة عن التموين ولا تلتزم بها، وتقوم بزيادة الأسعار أثناء الوزن والبيع، على حدّ قوله.

وطالب الجهات المعنية بضرورة وضح حد الممارسات التي ووصفها بـ “انتهاك حق لقمة عيش المواطن” والتي يرى بأنها لم تسلم هي الأخرى من التلاعب.

ويتم بشكل يومي تسجيل 2 إلى 5 تجاوزات لنشرات أسعار التموين، ويتم فرض غرامات مالية بحق المخالفين تصل إلى أكثر من 30 ألف ليرة سورية، وذلك بحسب شعبة التموين التابعة للإدارة الذاتية في تربه سبيه.

وأكدت شعبة التموين لشبكة آسو الإخبارية، أنهم يكثفون دورياتهم في الأسواق ويحثون الجميع على الالتزام بنشرات الأسعار الصادرة عنهم، كما أنهم يتلقون الشكاوي من الأهالي ويستجيبون لها على الفور.