Connect with us

أخبار وتقارير

تربة سبيه: شكاوى الأهالي من تأخر توزيع الخبز صباحاً

نشر

قبل

-
حجم الخط:

سلمان الحربي
أثار التعميم الصادر عن شعبة التموين التابعة للإدارة الذاتية في ناحية تربة سبيه/ القحطانية، الأسبوع الفائت، بخصوص بدء توزيع الخبز عند الساعة السادسة صباحاً استياءً عند شريحة واسعة من الأهالي.

ويقول “صالح محمد” وهو صاحب محل في سوق تربه سبيه، لشبكة آسو الإخبارية، إنّ قرار توزيع الخبز في الساعة 6 صباحاً يؤدي إلى تأخره عن عمله.
ويبيّن أنه يضطر للوقوف طويلاً للحصول على مخصصاته من الخبز، الأمر الذي يؤدي إلى تأخر أولاده عن المدرسة، بحسب تعبيره.

ويطالب “محمد”، عبر شبكة آسو الإخبارية، الجهات المعنية بضرورة تحديد وقت أبكر لتوزيع الخبز “ليتمكن الأهالي من الالتحاق بأعمالهم”، على حدّ قوله.

ويشير “محي الدين محمد” وهو من أهالي الناحية، لشبكة آسو الإخبارية، أنّ توزيع الخبز عند الساعة 6 صباحاً يتسبب في إحداث فوضى وازدحام أمام الأفران، سيّما وأنّ أصحاب الأفران يعطون الأولوية في التوزيع لأصحاب الاشتراك الشهري، فيما ينتظر باقي الأهالي انتهاء التوزيع على أصحاب الاشتراكات، ما يتسبب بتأخيرهم عن أعمالهم.

وفی السیاق، قال “سلمان بارودو” الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة، في تصريح لشبكة آسو الإخبارية، إنّ تعميم تحديد توقيت توزيع الخبز صباحاً هو تعميم قديم، وتم تجديده الآن والتشديد عليه.

“بارودو” أوضح أنّ سبب التعميم يعود إلى أنّ بعض أصحاب الأفران كانوا يقومون بإنتاج الخبز لمدة ساعتين فجراً ومن ثم كانوا يغلقون الفرن، وبالتالي كان الكثير من الأهالي يحرمون من الخبز صباحاً، على حد قوله.

بدورها أكدت شعبة التموين في تربه سبيه على ضرورة الالتزام بالتعميم من قبل أصحاب الأفران، تحت طائلة المساءلة والغرامة المالية.

* الصورة من أرشيف الشبكة