Connect with us

أخبار وتقارير

انتشار محال بيع السمك بكثرة في حيي الشيخ مقصود والأشرفية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

شيروان علي
تحظى محال بيع الأسماك في حيي الشيخ مقصود والأشرفية، إقبال كبير من الأهالي لشراء السمك بالرغم من صعوبة الحياة المعيشية، وغلاء الأسعار المستمر.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، إن محال بيع السمك انتشرت بشكل كبير في حيي الشيخ مقصود والأشرفية، وأن الزبائن يقصدون تلك المحال لشراء السمك من البائع الذي يقوم بتنظيف السمك وتقطيعه حسب طلب الزبون.

وفي المحال ثمة أنواع عديدة من السمك ولكن الرغبة المفضلة لدى الأهالي، هي تلك التي لا تحتوي على الحسك الكثير، وذلك بقصد إطعام أولادهم.

وبحسب “حسن خالد” وهو بائع سمك في حي الأشرفية، “هناك تزايد على شراء السمك خاصة أن موسم البيع يكون في فصل الشتاء، بسبب برودة الطقس والتي تضمن عدم فساد السمك”

وأضاف، “بالنسبة للكثير من الزبائن يفضلون سمك المشط وهو قليل الحسك، أو الجزي وهي من الأنواع المفضلة لدى أغلب الأهالي”.

ويبيّن “خالد” لشبكة آسو الإخبارية، أن “حركة مبيع السمك أصبحت أفضل من مبيع الفروج ولحم الغنم بسبب ارتفاع أسعارهما مقارنة بسعر السمك، فسعر الكيلو الواحد من بعض الأنواع من السمك يبلغ حوالي 3000 ليرة سورية، ناهيك عن أن السمك لا يحوي على العظام مثل باقي أنواع اللحوم”.

ويتابع، “البراق” من أفضل أنواع السمك التي لا تحوي سوى حسك العمود الفقري أو ما يعرف عند الصيادين بالسرسبة.

قمنا بالاستغناء عن لحم الغنم والفروج بسبب غلاء الأسعار بشكل متواصل، هكذا قالت “جميلة كالو” لشبكة آسو الإخبارية، وتابعت “سعر لحم السمك مقبول، وطعمه لذيذ وهو غني بالبروتين، وأولادي يرغبون بأكل السمك بدل الفروج ولحم الغنم”.

وأضافت “جميلة” لشبكة آسو الإخبارية “بائعوا السمك يوفرون علينا عناء تنظيفه وتقطيعه، ولذلك بعد قيامنا بشرائه نقوم بوضع التبلة عليه ونتركه عدة ساعات، ثم نقوم بقليه أو طهيه.

ومع إقبال الأهالي في حيي الشيخ مقصود والأشرفية على شراء السمك، تشجع العديد من أصحاب المحال على تغيير مهنتهم وبيع السمك عوضًا عن الفروج.

*الصورة من النت