Connect with us

أخبار وتقارير

شكاوى أهالي الحسكة جراء تراكم القمامة ضمن مداخل الأحياء

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أحمد حرب
تتعالى الشكاوى من قبل أهالي الحسكة إثرَ انتشار القمامة في أزقة المدينة وأمام الحاويات خلال الآونة الأخيرة، الأمر الذي ترك استياءً شعبياً واسعاً بين الأهالي جراء تراكم القمامة ضمن الأحياء، وعدم قيام البلدية بواجباتها في المحافظة على نظافة المدينة.

وقال “عدي الحسن” من أهالي حي مرشو، لشبكة آسو الإخبارية، “إن معاناتهم مع القمامة بدأت منذ الأسبوع الفائت حيث تتراكم القمامة والنفايات بجانب الأرصفة والمكبات منذ أكثر من أسبوع”

وتابع بأنّ الروائح الكريهة المنبعثة من القمامة أصبحت مصدر إزعاج وقلق لأهالي الحيّ.

وأضاف” الحسن” قائلاً “حاولنا التواصل مع المسؤولين مرات عدة لإيجاد حلّ لأزمة القمامة ولكن دون جدوى”.
وطالب “الحسن” المسؤلين والجهات المعنية بضرورة إيجاد حلول لأزمة القمامة وتدارك الأمر قبل تفاقمه على حد تعبيره.

فيما قالت “صفا علي” وهي من أهالي الحسكة لشبكة آسو الإخبارية، إنّ سيارات نقل النفايات التابعة لبلدية الشعب في الإدارة الذاتية، كانت تأتي صباح كل يوم لترحيل القمامة إلا أنّ الأمر تغير فأصبحت السيارات تأتي كل يومين مرة واحدة لإزالة القمامة ما أدى لتراكم القمامة أمام المكبات على مدار يومين متتاليين.

بدوره أوضح “عبدالله الأحمد” مسؤول مكتب النظافة في البلدية الغربية بمقاطعة الحسكة، لشبكة آسو الأخبارية، إن تراكم القمامة ضمن الأحياء يعود سببه لنقص في الآليات وسيارات نقل القمامة.

وأكد المسؤول أنّه سيتم خلال الأيام المقبلة حل المشكلة وإزالة تراكمات وتجمعات القمامة من الأحياء.

وشدد “الأحمد” على ضرورة تعزيز مفهوم النظافة لدى الأهالي للمحافظة على نظافة المدينة من خلال إزالة النفايات والاهتمام بنظافة الأحياء بشكل أكثر.