Connect with us

أخبار وتقارير

حملة اعتقالات بريف عفرين وبحجج واهية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أفاد نشطاء من عفرين عن قيام الاستخبارات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها باعتقال عدد من سكان مدينة عفرين بتهم وحجج واهية.

وتعرض عدد من سكان قرية “قورت قولاق” بناحية “شران” للاعتقال من قبل فصيل “السلطان مراد” المسيطر على القرية بتهمة واهية وهي: تشكيل شبكة عسكرية تعمل لصالح قوات سوريا الديمقراطية على حد زعمهم.

وتعرض أكثر من 12 مواطن بينهم نساء للاعتقال عرف منهم فقط (عدنان شيخ أحمد وزوجته فاطمة وابنهما) إضافة لعدد من الأشخاص الآخرين الذين لم يتسنى بعد معرفة أسماءهم.

وكان مختار قرية “قورت قولاق” المسن “خليل عارف ملا” قد تعرض في وقت سابق للضرب والتعذيب الشديد بعد سؤاله عن مختطفي قريته ومصيرهم المجهول.

واعتقل المختار على إثرها لمدة يومين تعرض فيهما للضرب والتعذيب الشديدين ما تسبب له بجروح وكسور بليغة ولا يزال طريح الفراش بعد إطلاق سراحه.

كذلك تعرض ثلاثة مواطنون من سكان قرية “جلمة” بناحية جنديرس للاعتقال من قبل عناصر الشرطة العسكرية وذلك بتهمة أداء واجب الدفاع الذاتي خلال فترة حكم الإدارة الذاتية سابقًا.

والمعتقلين الثلاث هم كل من (هيثم شيخو 40 عام، وجوان مصطفى شيخو 20 عام وشقيقته روكان شيخو 22 عام) وتم تسليمهم لفرع الاستخبارات التركية بناحية جنديرس ولا يزال مصيرهم مجهول.

ومن المعروف فإن الغاية من حملات الاعتقال والاختطاف هذه هي تحصيل الفدى المالية من ذوي المعتقلين والمختطفين وابتزازهم لدفعها