Connect with us

مدونة آسو

في الذكرى الخامسة لانطلاقة الشبكة… آسو تزرع 50 شجيرة في مناطق تغطية مختلفة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

بمناسبة الانطلاقة الخامسة لتأسيس شبكة آسو الإخبارية في شمال وشرق سوريا، قام فريق المؤسسة بمبادرة زراعة 50 شجيرة، في مدن مختلفة بشمال وشرق سوريا، دعمًا لزراعة الأشجار والحفاظ على المناخ.

وشملت الشجيرات أنواع مختلفة بين التين والزيتون والسرو والصنوبر، شملت 10 مدن بمعدل 5 شجيرات في كل مدينة.

وجاءت الفكرة من المؤسسة بهدف الحفاظ على البيئة، وتشجيع المؤسسات الأخرى بمبادرات تهدف لخدمة مجتمع المنطقة، والعمل على القيام بهذه المبادرات خاصة في ظل نقص المياه في المنطقة وتغيير المناخ.

التوزيع الجغرافي
قام مسؤول إقليم الفرات بزرع 5 شجيرات نوع سرو بمدينة كوباني، و5 شجيرات في مدينة منبج، وكذلك قام به مراسلو الشبكة في مدن عامودا وقامشلو/ القامشلي بملعب الشهيد هيثم كجو، وفي مدينة الحسكة بحديقة في حي المفتي، وفي بلدة تربه سبيه / القحطانية بمدرسة الشهيدة جاهدة روناك.

وفي الشدادي، قام مراسل الشبكة، بزراعة 5 شجيرات من نوع سرو في منصف شارع البلدية بالشدادي، وساعده في غرس الأشجار بعض الأهالي الذين لم يترددوا في تقديم يد العون للمراسل.

وقال “أحمد خليل” صاحب مطعم الرحمن في بلدة الشدادي إنه سيتطوع بتركيب سور من الحديد حول الشجيرات، واعدًا برعاية الشجيرات وسقايتها بشكل دوري، بعد أن أدرك أنها مبادرة من مؤسسة لصالح المجتمع.

وفي الدرباسية زرع زميل الفريق 5 شجيرات تختلف أنواعها بين التين والشمسية، في شارع الكراج وشارع مدرسة صلاح الدين.

وسيتم زراعة 5 شجيرات في بلدة كركي لكي / المعبدة.

وفي ريف دير الزور، قام مراسل الشبكة بزراعة شجيرات الزيتون، في بلدة الكسرة بريف دير الزور الغربي، المنطقة المحررة أخيرا من داعش، إيمانًا منه برمزية الزيتون والسلام في منطقة تم الخلاص بها من الإرهاب.

وقالت “نجبير حسين” المديرة التنفيذية لشبكة آسو الإخبارية، إن المبادرة تهدف لتشجيع المجتمع على زراعة الأشجار دعمًا لزيادة المبادرات التي تهدف لدعم المناخ.

من جانبه المسؤول عن المحتوى “محمد هتو” والمسؤول عن المبادرة، أكد أن مثل هذه المبادرات يجب أن تتم لتساهم بتشجيع الأهالي والمؤسسات المدنية في دعم المجتمع بمبادرات خدمية.

ويأمل فريق الشبكة أن تلاقي المبادرة استحسان وقبول الأهالي.