Connect with us

أخبار وتقارير

عفرين: سباق بين الفصائل المسلحة بفرض ضرائب على أشجار الزيتون وأصحاب المعاصر

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أفاد نشطاء من عفرين عن قيام الفصائل السورية المسلحة بفرض المزيد من الأتاوات والضرائب على السكان المحليين مع حلول موسم الزيتون لهذا العام.

ومع حلول موسم قطف الزيتون لهذا العام قامت الفصائل المسلحة بفرض ضرائب جديدة على مالكي حقول الزيتون واجبارهم على دفعها تحت طائلة التهديد والملاحقة والاستيلاء على كامل الموسم في حال تخلف الفلاحين عن دفع الأتاوات المفروضة عليهم.

وبحسب مصادر ميدانية، فقد قام فصيل “فيلق المجد” بفرض أتاوة قدرها 300 تنكة زيتون على سكان قرية كيلا بناحية بلبل موزعة على 70 شخص من أهالي القرية تحت طائلة المحاسبة والملاحقة.

وكذلك الأمر قام فصيل “الجبهة الشامية” المسيطر على قرى بناحية معبطلي وشران بفرض أتاوة قدرها 30٪ من نسبة محصول هذا العام.

وبأمر من القيادي في الجبهة الشامية “أبو أحمد نور” أقدم الفصيل على جني كامل محصول المهجرين لصالحهم مع رفض كافة التوكيلات حتى لو كانوا من أقارب الدرجة الأولى من أب وأخ وابن وذلك في كل من قطاع معبطلي وكفرجنة وقطمة وجلبل ومعرين والسطل.

ونوه المدعو “أبو أحمد نور” إلى إعفاء السكان العرب في قريتي أناب ومريمين من الضرائب كونهم عرب.

وكذلك فرض ضريبة قدرها 50٪ على أصحاب حقول الزيتون المتاخمة لخطوط الرباط كذلك الأمر سيتم فرض نسبة 25٪ على جميع المعاصر الموجودة ضمن القطاعات المذكورة مع إعفاء معاصر قريتي أناب ومريمين.

وقام فصيل “اللواء سلطان سليمان شاه” المعروف بـ “العمشات” والمسيطر على ناحية شيخ الحديد، بفرض ضريبة مقدرة ب 20٪ من نسبة المحصول لهذا العام على كافة حقول الزيتون في ناحية الشيخ حديد وقراها.

ويعاني أهالي عفرين منذ احتلالها من قبل الدولة التركية وفصائلها المسلحة، من انتهاكات صارخة بحقهم من قتل وخطف وسرقة وفرض الأتاوات والضرائب بالقوة والتهديد.