Connect with us

رياضة

أخطاء تحكيمية وتنظيمية تعكر أجواء كأس إفريقيا

نشر

قبل

-
حجم الخط:

بعد الخطأ التحكيمي الفاضح الذي وقع بمباراة منتخبي تونس ومالي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة من بطولة كأس إفريقيا لكرة القدم والتي تستضيفها الكاميرون.
تواصلت الأخطاء التنظيمية في البطولة القارية الأعرق على مستوى المنتخبات في القارة السمراء.

وشهدت مباراة غامبيا وموريتانيا عزف النشيد الوطني القديم للمنتخب الموريتاني مما اضطر المنظمين لإيقاف النشيد ومحاولة تشغيل النشيد الجديد ليفشلوا مرة ثانية، ليقوم بعض لاعبي منتخب موريتانيا والجهاز الفني بترديد النشيد الجديد غير مكترثين بالموسيقى التي تخص النشيد القديم.

ويأتي هذا الخطأ ليضاف إلى الأخطاء التحكيمية الفاضحة التي قام بها الحكم الزامبي جاني سيكازوي أثناء إدارته مباراة منتخبي تونس ومالي والتي انتهت بفوز مالي بهدف حيث قام الحكم الزامبي بإنهاء المباراة مرتين متتاليتين قبل نهاية وقتها الأصلي في الدقيقتين الخامسة والثمانين والتاسعة والثمانين ليرفض على إثر ذلك المنتخب التونسي مواصلة المباراة مطالباً بإعادتها ليعلن الحكم نهايتها بفوز منتخب مالي.

يذكر إن البطولة التي تستضيفها الكاميرون كانت قد انطلقت في التاسع من شهر كانون الثاني/يناير الجاري وستستمر حتى السادس من شباط/فبراير المقبل علما إن المنتخب المصري يحمل الرقم القياسي بعدد مرات التتويج بها في سبع مناسبات.

* الصورة من النت