Connect with us

أخبار وتقارير

اشتباكات عنيفة بين الفصائل المسلحة عنوان اليوم الأول للعيد في عفرين

نشر

قبل

-
حجم الخط:

اندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المستوطنين التابعين لعشيرتي الهيب والموالي من جهة وبين عناصر من فصيل لواء صقور الشمال من جهة أخرى في قرية قزلباش بناحية بلبل في أول أيام عيد الفطر.

وقالت مصادر محلية من عفرين، إن سبب اندلاع الاشتباكات، هو مقتل المدعو “بشار الدالاتي” أحد أبناء عشيرة الموالي واصابة المدعو “محمد حكمت” بجروح أثناء مرورهما بأحد الحواجز التابعة لفصيل صقور الشمال في قرية قزلباش.

وبحسب المصادر فإن المدعو “محمد حكمت” هو أحد المطلوبين لعناصر الشرطة العسكرية بتهمة الاتجار بالمخدرات ووردت معلومات بأنه سوف يقوم بالمرور على أحد حواجز صقور الشمال والتي تلقت أوامر باعتقاله أثناء مروره بالحاجز.

وكان “حكمت” يستقل سيارة يقودها المدعو “بشار سويدان” ورفضا الوقوف على الحاجز، ليقدم المدعو “حكمت” بإطلاق النار على الحاجز واصابة أحد العناصر بجروح.

وبحسب المصادر فإن عناصر الحاجز قاموا بفتح النار بشكل مباشر على السيارة التي كانت تقل الشخص المطلوب ما تسبب في مقتل رفيقه في حين لاذ ئ”حكمت” بالفرار بالرغم من إصابته بجروح.

وعقب ذلك قام المستوطنون المنحدرون من عشيرتي الهيب والموالي بشن هجوم على عناصر صقور الشمال في قزلباش واندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أدت لإغلاق الطريق الواصل بين ناحية بلبل وبلدة ميدانكي نظرًا لحدة الاشتباكات.

بموازة ذلك شهدت ناحية جنديرس بريف عفرين اشتباكات عنيفة بين عناصر من فصيل أحرار الشرقية وعناصر من ميليشيا فصيل نور الدين الزنكي واستخدام كافة أنواع الأسلحة وسط الأحياء السكنية.

الاشتباكات أدت لإلحاق أضرار مادية بممتلكات المدنيين وخلق حالة من الخوف والهلع بين السكان خاصة أنه أول أيام عيد الفطر والشوارع تكتظ بالمدنيين