Connect with us

أخبار وتقارير

صحف: طهران نسقت مع قطر لقمع المحتجين المعارضين للنظام الإيراني بمونديال قطر 2022

نشر

قبل

-
حجم الخط:

ذكر موقع “إيران انترناشيونال” المعارض، أن السلطات الإيرانية نسقت بشكل سري مع الدولة القطرية، لقمع الشعارات والرموز المناهضة للنظام الإيراني، خلال بطولة كأس العالم المقامة في قطر.

وبحسب الموقع فإن مجموعة “بلاك ريوارد”، نجحت في اختراق موقع وكالة أنباء فارس، وحصلت على تسجيل صوتي بين الجنرال في الحرس الثوري الإيراني قاسم القريشي، ومجموعة “من مديري وسائل الإعلام”، حول خطط وضعت لاستخدام الحدث الرياضي لصالح النظام في إيران.

ووفق الموقع فإن الأجهزة الإيرانية حصلت على قوائم بأسماء المعارضين، الذين قاموا بشراء تذاكر لحضور المباريات.

وبحسب الموقع فإن عدد التذاكر للمشجعين الإيرانيين بلغ عددها نحو 5330 تذكرة، تم تحديد نحو 500 بطاقة لمشجعين صنفوا كمعارضين معروفين.

وذكر الموقع أن السلطات القطرية قامت بسحب الأذونات الممنوحة لمراسلي “إيران انترناشيونال”، دون أن تقوم بتقديم أي تفسير. كما أنها وافقت على منع رفع الرموز المعارضة للنظام الإيراني مثل (jin, Jiyan, Azadi) وتعني “امرأة _حياة _حرية”، أو رفع العلم الإيراني القديم وفقاً للجنرال الإيراني.

وخرج المنتخب الايراني من الدور الأول للمجموعات بخسارة أمس الثلاثاء أمام منتخب الولايات المتحدة.

وقد أظهرت لقطات من المونديال قيام عناصر أمن قطريين، بمنع صحفيين إيرانيين معارضين، وأشخاص يحملون رموزاً صنفت معادية للنظام الإيراني، تدعم الاحتجاجات الإيرانية من دخول الملعب.

ويجدر بالذكر إقرار وكالة أنباء فارس، بأن مجموعة قراصنة خرقت موقعها يوم الجمعة الفائت، لدقائق قبل أن تتمكن من استرجاعه.

* الصورة من النت