Connect with us

رياضة

تقنيات تستخدم في اليورو للمرة الأولى

نشر

قبل

-
حجم الخط:

الكرة المتصلة بالإنترنت
تحتوي الكرة الرسمية التي تستخدم في مباريات يورو 2024 على شريحة ذكية توفر معلومات غير مسبوقة عن حركة الكرة وذلك لأول مرة في تاريخ البطولة.

ويتم تثبيت الشريحة في منتصف الكرة بواسطة نظام تعليق خاص، ويرسل البيانات إلى غرفة عمليات الفيديو بمعدل 500 مرة في الثانية، مما يسمح بالكشف الدقيق عن موقع الكرة عند الركل أو حتى عند لمس الكرة باليد من قبل أي لاعب.

تقنية مراقبة خط المرمى
تحدد هذه التقنية على الفور ما إذا كانت الكرة بأكملها قد عبرت خط المرمى أم لا، مما يثبت فائدتها في الوقائع التي لا يمكن للعين البشرية المجردة رؤيتها بسبب سرعة حركة الكرة.

تم تجهيز جميع الملاعب الألمانية بأنظمة تكنولوجيا خط المرمى التي طورتها شركة بريطانية وأخرى ألمانية.

يتم من خلال هذه التقنية توجيه سبع كاميرات على كل مرمى، حيث يتم تثبيتها على سطح الملعب وتعطي مجتمعة موقعاً دقيقاً للكرة في كل لحظة.

تقنية الكشف الآلي للتسلل
تقوم هذه التقنية بتتبع أطراف اللاعبين من أقدامهم وحتى أعلى رأسهم، وذلك من خلال عشر كاميرات مثبتة بأماكن مختلفة من الملعب، حيث تقوم هذه الكاميرات بجمع بيانات جسم كل لاعب لاكتشاف ما إذا كان في وضع تسلل أم لا ثم تقوم بإرسال هذه البيانات إلى حكم الفيديو المساعد (VAR).

تشبه هذه التقنية تقنية خط المرمى، باستثناء واحد هو أن الكاميرات تتتبع باستمرار الأجسام المتحركة بدلاً من التركيز على خط المرمى الثابت.

*الصورة من النت