Connect with us

أخبار وتقارير

حلب: تشغيل المولدات الليلية لساعات قليلة لا يفي حاجة الأهالي

نشر

قبل

-
حجم الخط:

بعد استمرار انقطاع كهرباء الأمبيرات وتعطل محول الكهرباء الرئيسي الذي يغذي أجزاء كبيرة من حيي الأشرفية والشيخ مقصود، تم تشغيل المولدات الليلية بساعات تقنين وبتكلفة 1800 ليرة سورية أسبوعيًا، فيما عمد أصحاب المحال لإغلاق محالهم بوقت مبكر بسبب عدم توفر الكهرباء وعدم تشغيل المولدات الليلية سوى ثلاث ساعات يوميًا.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، إن الأهالي اعتبروا أن قرار تشغيل المولدات الليلية لثلاث ساعات فقط، هو حل مؤقت وخلال الأسابيع القادمة لن يكون بالإمكان تشغيل المولدات الليلية حتى ولو لساعة واحدة.

وأضاف، بخصوص إصلاح المحول الكهربائي المعطل ما زالت الجهود مستمرة من أجل إصلاحه وتغذية الحارات التي فقدت الكهرباء بسبب تعطل المحول وحتى أنه كان من المقرر إصلاحه يوم الجمعة الماضي ولكن حتى الآن لم يتم إصلاحه.

وقال “منذر حسن” وهو عضو في لجنة المولدات بالبلدية، لشبكة آسو الإخبارية، إن قرار التشغيل لمدة ثلاثة ساعات يوميًا جاء بعد الانقطاع المستمر واستياء الأهالي في حيي الشيخ مقصود والأشرفية بسبب عدم توفر المازوت وبعد وصول دفعة من المازوت تلقينا تعميم بتشغيل المولدات الليلية واعتماد ساعات للتشغيل من ليقوم الأهالي بأعمالهم خلال فترة تشغيل المولدات الليلية.

وبيّن أنه إذا توفر المازوت فسوف يعاد تشغيل المولدات الليلية بوقت ست ساعات يوميًا وإذا لم يتوفر يمكن أن يضطروا لعدم تشغيل المولدات الليلية وحتى توقف تشغيل المولدات النهارية بسبب نفاذ المازوت.

ومنذ استلام الدفعة الأولى لتشغيل المولدات الليلية لم نستلم مخصصات جديدة.

وقال عضو في لجنة الكهرباء المشتركة بين مؤسسة كهرباء حلب والبلدية، لشبكة آسو الإخبارية، إنهم ينتظرون أن يتم جلب المحول الجديد لتبديله بالمحول الذي احترق بسبب الحمولة الزائدة.

وعبر بعض الأهالي لشبكة آسو الإخبارية عن حالتهم بعد قرار تشغيل المولدات الليلية بأن هذه الساعات الثلاثة لا تكفي، ولكنهم سوف ينتظرون إلى أن يتم توفير المازوت وعودة تشغيل المولدات الليلية بشكل كامل مثل السابق وخلال عدم توفر المازوت وعدم تشغيل المولدات الليلية كانت الحالة سيئة للغاية وحتى أنهم لم يستطيعوا توفير بدائل أخرى.

ومنذ نهاية الشهر الماضي يعيش حيي الأشرفية والشيخ مقصود أوضاعًا صعبة جراء انقطاع الكهرباء في قسم كبير من الحارات، إضافة لعدم توفر المازوت وعدم تشغيل المولدات الليلية.

*الصورة من أرشيف الشبكة