Connect with us

أخبار وتقارير

تزايد الطلب على شراء الشموع في حلب لعدم توفر الكهرباء

نشر

قبل

-
حجم الخط:

تزايد الطلب على شراء الشموع من قبل الأهالي في حيي الأشرفية والشيخ مقصود في حلب، بسبب توقف تشغيل المولدات الليلية وانقطاع الكهرباء لساعات طويلة.

ووصل سعر الشمعة الواحدة إلى نحو ألف ليرة سورية، حيث يضطر الأهالي الذين لا يملكون مصابيح إنارة على الطاقة لشراء الشموع لتشغيلها ليلًا لعدم توفر المازوت اللازم لتشغيل المولدات الليلية، وثمة نوع من الشموع الصغيرة بسعر 500 ليرة سورية ولكنها لا تفي بالغرض وبعض الأهالي يلجؤون لشراء الشموع الكبيرة من أجل تشغيلها لساعات طويلة ليلا.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، إنه تم تخفيض ساعات تشغيل المولدات الليلية، ففي الاسبوع الماضي تم تشغيل المولدات لمدة ثلاث ساعات فقط، وهذا الأسبوع توقف تشغيلها في فترة الليل ما أدى لزيادة الطلب على الشموع.

وقال “محمد إبراهيم” صاحب بقالية في حي الأشرفية لشبكة آسو الإخبارية، لم يكن هناك طلب على شراء الشموع في الصيف، فالناس كانوا يعتمدون على الشواحن الشمسية، ولكن الآن شتاء، وأشعة الشمس قليلة ولعدم توفر مصابيح الشحن لدى البعض، فإن الأهالي باتوا يلجؤون لشراء الشموع.

وارتفع سعر الشموع بسبب زيادة الطلب، وبحسب “إبراهيم” فإنهم حاليًا وبشكل يومي يبيعون الشموع بأكثر من أربعين ألف سوري شموع للناس.

وقالت “رندا عزيز” إحدى سكان حي الشيخ مقصود، لشبكة آسو الإخبارية، اضطر يوميًا لشراء شموع بثلاثة آلاف ليرة سورية، ما يعني أنني مضطرة لتوفير مصروف جديد لشراء الشموع، ولا ندري متى سيتم تشغيل المولدات الليلية.

ويعيش الأهالي في حيي الشيخ مقصود والأشرفية أوضاعًا صعبة خلال فصل الشتاء الحالي حيث أن جميع مقومات الحياة مفقودة وغير متوفر في ظل عدم توفر المازوت وعدم تشغيل المولدات الليلية.

*الصورة من النت