Connect with us

أخبار وتقارير

بسطات الجوارب والأدوات المنزلية… مشاريع صغيرة بحلب لتأمين دخل مالي

نشر

قبل

-
حجم الخط:

انتشرت عدة بسطات لبيع الجوارب والأدوات المنزلية الخفيفة أمام بعض المنازل، وبعضهم جوالين، في حيي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب، وذلك لبيع تلك اللوازم والحصول على دخل مالي.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، إن البعض من الأهالي يعتمد على وضع البسطة أمام منزله لعرض البضائع مثل الجوارب وابر الخياطة المنزلية والخيوط، ومقصات الأظافر وغيرها من اللوازم المنزلية الخفيفة والبعض أصبح يعتمد على بيع الجوارب أو الملابس الداخلية مثل قمصان الشيال وتوابعها.

وقالت “صباح سمو” صاحبة بسطة في حي الشيخ مقصود، لشبكة آسو الإخبارية، تلقيت مبلغ مالي صغير من معارفي ففكرت بأن أقوم بالعمل بهذا المبلغ ولذلك اشتريت بعض الجوارب والأدوات المنزلية الخفيفة وقمت بوضعهم على طاولة أمام منزلي بغرض بيعها، وأضافت أن مربح هذه الأشياء بسيط جدًا ولكنه يبقى أفضل من أن تكون بلا عمل.

وقال “محمد مجدي” وهو بائع جوال في حي الأشرفية، لشبكة آسو الإخبارية، لا يتجاوز سعر بضاعتي 300 ألف سوري، وأبيع ما يهتم به الأهالي مثل المكانس وليف الجلي ومقصات صغيرة وأيضًا مقصات الأظافر ويتوفر لدي دبابيس، وتابع سوف أضيف بضائع جديدة مثل القفازات والقبعات الشتوية، والجوارب.

وبيّن أنه يفضل العمل الجوال لأن الزبائن الذين يريدون شراء هذه الأشياء اذا وجدوها على بسطة، لأن اسعارهم مناسبة ومقبولة على عكس المحال التي تبيع القطعة بسعر مضاعف بسبب ما يترتب عليهم من آجار ومصاريف إضافية.

وتعتبر هذه مشاريع صغيرة بدأ بها عدد كبير من الأهالي الذين يريدون تأمين دخل مادي يومي لعائلاتهم في ظل هذه الأوضاع المعيشية الصعبة.

*الصورة من النت