Connect with us

أخبار وتقارير

400 عائلة مهجرة من رأس العين لم تحصل على محروقات التدفئة في الشتاء الحالي

نشر

قبل

-
حجم الخط:

يشتكي مهجرو سري كانيه/رأس العين في مخيم واشوكاني (15 كم غرب الحسكة)، من نقص وعدم توفر مازوت التدفئة.

وتبقى ما يقارب 400 عائلة نازحة من سري كانيه في مخيم واشوكاني بدون مخصصات التدفئة، بينما تستلم 1989 عائلة، 4 لتر فقط من مازوت التدفئة يوميًا، بحسب مصادر من المخيم.

وقال “سمير أحمد” لشبكة آسو الإخبارية، إنه يعيش منذ نزوحه من مدينة سري كانيه في المخيم مع زوجته وأطفاله، وأحياناً لا يحصل على مخصصاته اليومية من مازوت التدفئة، ويضطر لشراء 3 لتر من المازوت من الباعة في المخيم كل مساء.

وتقول “فاطمة حسن” لشبكة آسو الإخبارية، إنهم يعيشون أوقاتاً قاسية خلال فصل الشتاء، لأن الخيم مهترئة ويدخل إليها الهواء البارد والرطوبة والأمطار، ولم يحصلوا على مخصصات التدفئة.

وبهذا الصدد قال الرئيس المشترك لمجلس مخيم واشوكاني “علاء علي”، في تصريح لشبكة آسو الإخبارية، “يبلغ عدد الخيم 2374 خيمة، ويحصل قاطنو 1989 خيمة على 40 لتر من مازوت التدفئة موزعة على 10 أيام، حيث يستلمون كل يوم 4 لتر.

وأضاف علي أن ما يقارب 400 عائلة لم تحصل على مازوت التدفئة، وهم من العائلات غير المسجلة لدى المنظمات العاملة في المخيم.

وأوضح عضو مكتب العلاقات الإدارية في مخيم واشوكاني “سعد رمو”، لشبكة آسو الإخبارية، أنهم يسعون لتسجيل العائلات غير المسجلة خلال المباحثات الجارية بينهم وبين المنظمات، لإضافة العائلات غير المسجلة إلى سجلاتهم، وعددهم يقارب 400 عائلة.

وأضاف “رمو” أن العائلات غير المسجلة هم الأسوأ حالاً في المخيم، مبيناً أنهم يقيمون في قسم الضيافة ولا يملكون الخيام، كما أنهم لم يحصلوا على مخصصاتهم من مازوت التدفئة.

*الصورة من أرشيف الشبكة