Connect with us

أخبار وتقارير

انخفاض حركة الحوالات الواردة للأهالي في حلب… يفاقم الأوضاع المعيشية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

انخفضت حركة الحوالات الواردة إلى العائلات المقيمة في حيي الأشرفية والشيخ مقصود بشكل كبير خلال الأيام الحالية، وتراجعت بشكل كبير عن العام الماضي، وبات عدد الحوالات أقل من النصف بالفترة الحالية.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، إن الكثير من العائلات الموجودة في حيي الأشرفية والشيخ مقصود تعتمد على الحوالات من أقاربهم المقيمين خارج البلاد وتساعدهم في شراء ما يلزمهم من متطلبات، ولكن خلال هذه الفترة من العام أصبحت حركة الحوالات المالية الواردة منخفضة جدًا على غير العادة.

وقال صاحب مكتب حوالات في حي الأشرفية، رفض الكشف عن اسمه، لشبكة آسو الإخبارية، كنا نسلم بشكل يومي أكثر من مئة وخمسين حوالة واردة وأحيانًا نتجاوز هذا العدد من الوارد وخاصة خلال فترة الأعياد ورأس السنة، ولكن أصبحت الحركة ضعيفة هذه الفترة.

وقال موظف في مكتب حوالات في حي الشيخ مقصود، لشبكة آسو الإخبارية، إن هناك ضعف كبير في حركة الحوالات الواردة للأهالي حيث أن الزبائن الذين يأتون ليستلموا حوالاتهم بشكل شهري وأحيانا مرتين بالشهر لم يأتوا ليستلموا حوالاتهم وبطبيعة الحال الجدول الشهري للحوالات يظهر انخفاض في حركة الحوالات الواردة منذ الشهر الماضي.

وأضاف، خلال هذه الفترة الانخفاض كبير جدًا في حركة الحوالات الواردة وخاصة أننا في فترة أعياد رأس السنة وهناك عائلات تنتظر نهاية الشهر حتى تأتي لاستلام الحوالة.

وبيّن أنه يمكن تقدير نسبة انخفاض حركة الحوالات الواردة بشكل عام إلى مكاتب الحوالات بنسبة 60 بالمئة، ما يعني أن عدد كبير من الأهالي لن يستلموا أو لن يتلقوا حوالات قادمة لهم خلال هذه الفترة.

ويعتمد عدد كبير من العائلات الموجودة في حيي الأشرفية والشيخ مقصود على الحوالات التي يستلمونها من أقاربهم المقيمين خارج البلاد والتي تساعدهم في تأمين سبل المعيشة في ظل غلاء الأسعار وارتفاع أسعار المتطلبات الأساسية.