Connect with us

أخبار وتقارير

انعدام الصرف الصحي في القسم التوسيعي بمخيم سري كانيه شرق الحسكة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

يتذمر القاطنون في القسم التوسيعي من مخيم سري كانيه شرق الحسكة، من انعدام شبكة الصرف الصحي والاعتماد على الطرائق البدائية للمرافق المشتركة (الجور الفنية)، وتدفق مياه الصرف بين الخيم، ما يتسبب بانبعاث روائح كريهة وانتشار الحشرات.

وقالت “خلوة الفاضل” وهي تعيش في القسم التوسيعي من مخيم سري كانيه، لشبكة آسو الإخبارية، إنهم يعتمدون على الطرائق البدائية والعشوائية للصرف الصحي، وأن الأطفال يجلبون المزيد من الوحل والأوساخ أثناء تجولهم في المخيم، فيما لا توجد أماكن مخصصة للاستحمام داخل الخيم.

وقالت “خضرة البدر” بينما كانت تشير إلى مجرى المياه الخارجة من خيمتها، أنها تزيل الرواسب على أطراف خيمتها باستمرار، لتخفيف الروائح الكريهة داخل خيمتها، بعد أن سببت الروائح تحسس في الصدر لطفلها الرضيع.

وبهذا الصدد قالت الرئيسة المشتركة لإدارة مخيم سري كانيه “سلوى ججو” لشبكة آسو الإخبارية، أن الإدارة الذاتية أنشأت القسم التوسيعي بشكل طارئ، في أواخر كانون الأول عام 2021، وذلك قبل تأمين الدعم لتأهيله، وأضافت أن تأهيل القسم التوسيعي يفوق قدرة الإدارة، فيما ستقوم أحد المنظمات العاملة في المخيم، بالعمل على تمديد وتحسين شبكة الصرف الصحي في القسم التوسيعي.

وتقطن 281 عائلة في 154 خيمة داخل القسم التوسيعي بمخيم سري كانيه، ويضم المخيم أهالي مدينة سري كانيه/ رأس العين، المهجرين إبان احتلال تركيا والفصائل المسلحة لمدينتهم أواخر عام 2019.