Connect with us

أخبار وتقارير

بعض أهالي الشيخ مقصود يغادرون إلى منطقة الشهباء بعد الهزات الأرضية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

بات عدد كبير من أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية يفرغون منازلهم بعد الزلزال الذي حدث في السادس من الشهر الحالي، ويتوجهون إلى منطقة الشهباء بريف حلب الشمالي.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، إن الأهالي في حيي الشيخ مقصود والأشرفية يتوجهون إلى منطقة الشهباء بريف حلب الشمالي ليسكنوا فيها، حيث أن المنازل هناك أرضية ولا وجود لأبنية سكنية مرتفعة أو قريبة من بعضها مثل الأبنية السكنية في حيي الشيخ مقصود والأشرفية.

ويبيع عدد من الأهالي أغراض منازلهم والبعض ما زال يعرضها للبيع من أجل التوجه إلى الشهباء للسكن والاستقرار هناك.

وقال “عبد الفتاح ميدوني” لشبكة آسو الإخبارية، “أرسلت عائلتي إلى منطقة الشهباء لأن الوضع في حي الشيخ مقصود مخيف وثمة اكتظاظ سكاني وجزء كبير من البيوت والمباني قد تصدعت ولحقت بها أضرار في حين أن الوضع في الشهباء جيد ولا يوجد أي تخوف لأن المنطقة واسعة ومفتوحة على عكس حيي الشيخ مقصود والأشرفية”، وتابع ” سوف بيع أغراض المنزل وبعدها سأذهب إلى عائلتي في منطقة الشهباء”.

وأصبح سائقو سيارات النقل الداخلي “سرفيس” الذين يعملون على خط حلب الشهباء يتواجدون باستمرار في الكراج، وقال “أبو خبات” وهو سائق سرفيس، لشبكة آسو الإخبارية، أذهب يوميًا إلى منطقة الشهباء نحو سبع مرات حيث انقل الركاب إلى هناك وجميعهم من سكان حيي الشيخ مقصود والأشرفية الذين أصبحوا يذهبون إلى هناك للاستقرار بعد مغادرة منازلهم حيث أنهم يتخوفون من انهيارها.

ويبلغ تعداد العائلات التي خرجت من منازلهم في حيي الشيخ مقصود والأشرفية إلى منطقة الشهباء بريف حلب الشمالي أكثر من 1200 عائلة حتى الآن فيما لا تزال الكثير من العائلات تفكر بالتوجه إلى منطقة الشهباء بريف حلب الشمالي.