Connect with us

أخبار وتقارير

تنفيذ مشروع توليد كهرباء بحي الأشرفية بعفرين

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أفادت مصادر في مديرية الطاقة التابعة للإدارة الذاتية في مقاطعة عفرين، أن بتنفيذ مشروع لتوليد الكهرباء إلى حي الأشرفية قيد التنفيذ. المشروع يتم عبر تجهيز مولدتين باستطاعة (3,4) ميغا واط في محطة كهرباء عفرين الرئيسية.

وأشار المكتب الإعلامي في هيئة الإدارة المحلية بعفرين بتاريخ 16/11/2017، إلى تحضير محطة عبر مولدتين عن طريق الشبكة الرئيسية، عملها تغذية حي الأشرفية بالكهرباء وتوزيعها على المواطنين عبر اشتراكات الأمبير.

وقال موظفون في المكتب الإعلامي، إن التنفيذ سيستمر حتى تغذية القطاع بالكامل، وأنه الأن في مرحلة تجريبية بعد خروج الشبكة الكهربائية عن الخدمة ولحين معالجة المشاكل في الخطوط الهوائية والكابلات الأرضية.
ويهدف المشروع من التخلص من الضجيج الناجم عن المولدات الصغيرة والمتوسطة في الحي، والحفاظ على البيئة، وزيادة ساعات العمل إلى جانب تخفيض سعر اشتراكات الأمبير.

ويعتمد أهالي منطقة عفرين على اشتراكات الأمبير في توفير الطاقة الكهربائية لمنازلهم، نتيجة انقطاع الكهرباء الحكومية عن المدينة منذ أكثر من خمسة سنوات، ويبلغ سعر الأمبير المنزلي 1000 ليرة، بينما التجاري بـ 1300 ليرة سورية، وتعتبر أسعار الأمبير مرتفعة نتيجة ارتفاع اسعار المحروقات في عفرين مقارنة مع مدينة كوباني وقامشلو.