Connect with us

أخبار وتقارير

تأهيل 30 كم من الطرقات في عفرين

نشر

قبل

-
حجم الخط:

قالت بلدية عفرين إنها أنجزت مسافة تعبيد طرقات في المنطقة بمساحة تقدر بـ 30 كيلومتر، تخللها أعمال صيانة في بعض الأماكن. وقال “حميد موسى” وهو مهندس في المكتب الفني لبلدية عفرين بتاريخ 18/11/2017 لشبكة آسو الإخبارية، إن كمية الأعمال المنجزة 30 كيلومترًا لتعبيد الطرق بشكل كامل وترقيع بعض منها.

والأعمال من بينها “تزفيت” طريق عفرين معراته، وطريق الأوتوستراد الجديد غربي المدينة، وطريق براد في ناحية شيراوا، وإجراء أعمال الصيانة على الطرق الفرعية في حي الأشرفية وضمن المدينة بشكل عام، ومؤخراً تم تعبيد طريق ماتينه. أما التحديات التي تحدث عنها من بينها عدم توفر كادر العمل، وعدم وجود مخابر في المنطقة، “المقالع في عفرين لا تخضع للتحليل المخبري من حيث قساوة المواد وكيفية تحديد الكميات لعمل مادة الزفت، الأعمال المنجزة كانت عن طريق الخبرات الشخصية من جانب المهندسين والمشرفين”.

وأوضح “حميد موسى” أنهم بحاجة لآليات والعمال في المرحلة المقبلة، إلى جانب خبرات إضافية، نتيجة تهالك الطرق ضمن المدينة خاصة الشوارع التي لم يتم تعبيدها منذ أكثر من سبعة سنوات.

واختتم الحديث برغم عدم وصول مادة الزفت للدرجات المطلوبة نتيجة الامكانيات الضعيفة المتواجدة بين أيديهم، إلا أنهم يسعون في العمل خدمة لأهالي المنطقة.