Connect with us

أخبار وتقارير

الشيخ مقصود: تنظيم خيم للأهالي الذين خرجوا من منازلهم جراء الزلزال

نشر

قبل

-
حجم الخط:

لا يزال عدد كبير من الأهالي يقطنون في الخيم التي تم نصبها في مناطق متفرقة من حيي الشيخ مقصود والأشرفية بعد زالزال 6 شباط، حيث يتخوف الأهالي من وقوع هزات أرضية وزلازل جديدة.

وقامت جهات محلية بتنظيم مكان جديد لإيواء الأهالي النازحين، وذلك بالقرب من مقبرة الشيخ مقصود كون تلك المساحة فارغة وبعيدة عن الأبنية السكنية.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية، في حلب، إن الخيم كانت منتشرة قرب حديقة الشقيف وعند بعض الطرقات، وطُلب منهم أن يتوجهوا لمحيط مقبرة الحيين.

“مجيدة كوران” إحدى منظمات تقديم المساعدات للأهالي في الخيم، قالت لشبكة آسو الإخبارية، إن بعض الأهالي يبحثون عن منازل للانتقال إليها ولكن معظم المنازل الأرضية غير شاغرة، ولذلك قمنا بتنظيم خيم جديدة وطلبنا من جميع الأهالي المتواجدين في الخيم أن ينتقلوا إلى محيط المقبرة في الشقيف أو قرب “كندي بنو” وهو مكان آمن حاليًا.

وأضافت “اذا استقرت الأمور وتوقفت الهزات الأرضية والزلازل سوف يعود جميع الأهالي إلى منازلهم وسنقوم بإنهاء هذه المظاهر”.

وقال “أكرم مصطفى” من سكان حي الشيخ مقصود، لشبكة آسو الإخبارية، “أمضينا حوالي 25 يوم ونحن بالخيمة ثم بحثت عن منزل للانتقال إليه وعثرت على منزلين ولكن يلزمهم إصلاح وترميم وجميع البيوت الفارغة متضررة ولذلك فضلت أن أبقى بالخيمة مع عائلتي”

وبين أنه كان في خيمة قرب حديقة الشقيف ثم نقلها إلى محيط المقبرة.

ولجأ الكثير من الأهالي الذين خرجوا من منازلهم في حيي الشيخ مقصود والأشرفية خلال أيام الزلزال والهزات الأرضية إلى الخيم واستقروا فيها.

*الصورة من النت