Connect with us

أخبار وتقارير

فتح المدارس بحيي الشيخ مقصود والأشرفية بعد توقف دام شهر

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أعيد فتح المدارس في حيي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب، أمام التلاميذ/ات بعد توقف دام شهر، من أجل استكمال الفصل الدراسي الثاني.

وجاء فتح المدارس بعد تفريغها من الأهالي الذين كانوا يسكنون فيها بشكل مؤقت جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة في السادس من شهر شباط.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية، في حلب، إن لجنة فنية تابعة لبلدية الشعب قامت بالكشف على المدارس للتأكد من سلامتها وعدم تضررها أو حدوث تشققات في قاعات الصفوف.

وأقبل عدد قليل من التلاميذ/ات على المدارس بعد فتحها.

وقال “أحمد خالد” وهو مدرس في مدرسة الأشرفية، لشبكة آسو الإخبارية، |من الضروري استكمال الفصل الدراسي الثاني خاصة أنه لم يتبقى إلا حوالي شهرين ونصف على انتهاءه|.

وأضاف أن الأهالي غادروا المدارس والوضع أصبح مستقر وليس هناك حاجة لبقاء المدارس مغلقة، وبيّن أنه كان هناك غياب من التلاميذ/ات في اليوم الأول من الدوام، ولكن بعد يومين ألتحق معظمهم/ن بالمدرسة.

وقال “اسمهان علو” وهي تلميذة في الصف التاسع الأساسي، لشبكة آسو الإخبارية، إنها أمام تقديم امتحانات المرحلة الأساسية (الصف التاسع) وأن فتح المدارس وعودة الدوام جيد من أجل متابعة التعليم والنجاح في الامتحانات.

وأفرغت المدارس والجوامع من الأهالي الذين اتخذوها كمساكن مؤقتة لحمايتهم من الزلازل في وقت سابق، وبمجرد تفريغ المدارس عاد التلاميذ/ات لمقاعد الدراسة يوم الأحد الماضي.

*الصورة من أرشيف الشبكة