Connect with us

أخبار وتقارير

شكاوى أهالي الأشرفية والشيخ مقصود من الانقطاع المتكرر لخطوط الكهرباء

نشر

قبل

-
حجم الخط:

يشتكي أهالي حيي الأشرفية والشيخ مقصود من الانقطاعات المتكررة لخطوط كهرباء “الأمبيرات”، نتيجة تمديدها بشكل عشوائي، ومتشابك فوق الأرصفة والشوارع، كما يعتبر مرور السيارات المرتفعة والمحملة بالبضائع السبب الرئيسي للانقطاعات المتكررة، الأمر الذي يجبر الأهالي على استبدالها بخطوط كهرباء جديدة.

محمود سعيد من أهالي حي الأشرفية قال لمراسل شبكة آسو الإخبارية، إنه أجبر على تغيير خطوط كهرباء “الأمبيرات” ل 3 مرات على التوالي، مؤكداً أن السبب الرئيسي للانقطاعات المتكررة، هو مرور السيارات المرتفعة في الشارع.

ويرى أنه على أصحاب المولدات تنظيم تمديد خطوط الكهرباء بشكل جيد، بما يضمن عدم قطعها، كما أنها الحل المناسب لأهالي الحي.

وقال جميل زينو صاحب مولدة لكهرباء الاشتراك “الأمبيرات” في حي الشيخ مقصود، إن تكرر موضوع انقطاع خطوط الكهرباء، المتكرر وشكاوى الأهالي، دفعه إلى العمل على تنظيم تمديدها، وأكد أنهم سيقومون بتجديد التمديدات، وتنظيمها بشكل صحيح لتفادي الضرر الذي يلحق بها، على حد قوله.

وذكر زكريا الأحمد صاحب مولدة أمبيرات في حي الشيخ مقصود أنه يعمل على إيجاد حلول مناسبة لمشكلة، الانقطاعات المتكررة لهذه الخطوط، وبيّن أنهم بصدد تطبيق طريقة جديدة في تنظيم الخطوط من خلال رسم حدود كل علبة وتمديد الخطوط بشكل منظم من العلبة حتى المنزل.

يذكر إن تكلفة تمديد خطوط كهرباء جديدة، وبشكل متكرر نتيجة الانقطاعات بات يشكل عبئاً على الأهالي، في حيي الأشرفية والشيخ مقصود، حيث وصل سعر المتر الواحد من خطوط الكهرباء إلى 2100 ليرة سورية.

*الصورة من أرشيف الشبكة