Connect with us

أخبار وتقارير

أهالي حيي الأشرفية والشيخ مقصود يستغنون عن شراء “قوالب البوظ” بسبب عكارتها

نشر

قبل

-
حجم الخط:

بدأت نسبة كبيرة من أهالي حيي الأشرفية والشيخ مقصود، بالاستغناء عن شراء قوالب البوظ، بسبب حدوث رواسب، وتحول مياه الشرب في أسفل حافظة الماء البارد، إلى عكرة بعد ذوبان البوظ.

وتقول “رمزية حسو” وهي من سكان حي الأشرفية، لمراسل شبكة آسو الإخبارية، أدإنها دائما تجد ترسبات، أو أملاح في قعر حافظة مياه الشرب خاصتها، “رغم أنني أقوم بغسل الحافظة جيدًا، قبل وضع ماء الشرب وقالب البوظ في داخله إلّا أنني إجد ترسبات وشوائب في قعره”، مبينة استغناءها عن شراء قوالب البوظ، رغم حرارة الجو.

وأوضح “ناصر حمدو” بائع قوالب بوظ، أن سبب وجود الشوائب في القوالب يكون من المعمل، وأن الباعة لا دخل لهم بذلك، منوهاً إلى لجوء بعض الأهالي، إلى وضع قوالب البوظ في أكياس شفافة، ثم وضعها في حافظة الماء، كي لا تختلط مياه القوالب العكرة بمياه الشرب.

وأكد حمدو تراجع نسبة شراء الأهالي، لقوالب البوظ هذا العام، رغم ارتفاع درجات الحرارة، وعدم توفر الكهرباء لتبريد المياه في المنزل.

وقال “لؤي محمد” وهو عضو في لجنة الضابطة في بلدية الشعب بحيي الأشرفية والشيخ مقصود “دوريات الرقابة تتفقد المياه المستخدمة، في تصنيع قوالب البوظ وتتأكد من نظافتها”، مبيناً أن سبب وجود الترسبات في قوالب البوظ، يعود لاستخدام الأملاح في تجميد المياه.

وذكر “محمد” ورود عدة شكاوى من الأهالي، حول عدم نظافة المياه المستخدمة في صناعة قوالب البوظ، مؤكدًا أنه جار معالجة الأمر.

ويذكر أن تجارة بيع قوالب البوظ، تنشط صيفاً في حيي الأشرفية والشيخ مقصود، مع ارتفاع درجات الحرارة، والانقطاعات المتواصلة للتيار الكهربائي، الأمر الذي يحرم الأهالي، من تبريد مياه الشرب في منازلهم، ما يدفعهم إلى شراء قوالب البوظ.

*الصورة من النت