Connect with us

أخبار وتقارير

زيادة الطلب على حفر الآبار الارتوازية “السطحية” لتأمين مياه الشرب في الدرباسية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

تشهد مدينة الدرباسية زيادة في طلب الأهالي على حفر الآبار الإرتوازية فيها، حيث منحت دائرة مياه الدرباسية في الآونة الأخيرة، تراخيص لحفر 15 بئراً ارتوازية بعمق 50 متراً في مناطق متفرقة منها.

ويقول محمد دعدوش، من أهالي الدرباسية، لشبكة آسو الإخبارية: قمت بحفر بئر إرتوازية على نفقتي الخاصة، وذلك بعد انقطاع المياه لمدة أسبوع، بعد تدمير الاحتلال التركي لمحطة المياه، حيث قمت بأخذ ترخيص من دائرة المياه في المدينة.

ويشير دعدوش إلى أن البئر سوف يغطي حاجة أهل الحي الذي يقطن فيه، حيث بلغت تكلفة حفر البئر 1000 دولار أمريكي (ما يقارب 15 مليون ليرة سورية)، مشيراً إلى توقيعه على تعهد بعدم استعمال البئر إلا في أوقات الحاجة.

وتقول خنساء جومرد، من المكتب الفني لدائرة مياه الدرباسية التابعة للإدارة الذاتية، لشبكة آسو الإخبارية: “كي يحصل مقدم الطلب على ترخيص لحفر البئر، عليه تقديم تعهد خطي يلتزم فيه بتشغيل البئر في حال انقطاع الماء عن المنطقة بشكل كامل، كما يتحمل صاحب الطلب تكاليف ردم البئر في حال مخالفته التعليمات”.

وأكدت جومرد على أهمية ترك مسافة لا تقل عن 200 متر بين بئر وآخر، وذلك لضمان الاستفادة منه، كما قامت دائرة المياه بالكشف على مواقع الآبار وتحديدها.

ويذكر أن سبب زيادة طلب الأهالي على حفر الآبار الإرتوازية هو نتيجة لاستهداف الاحتلال التركي لمحطة مياه وكهرباء الدرباسية ما أدى إلى خروجها عن الخدمة.