Connect with us

أخبار وتقارير

إدارة معمل الغاز في السويدية: “نعمل على تشغيل المعمل والإنتاج في أقرب وقت”

نشر

قبل

-
حجم الخط:

قال مدير معمل غاز السويدية “عكيد عبد المجيد”، في تصريح خاص لشبكة آسو الإخبارية، إن تشغيل معمل انتاج الغاز بات وشيكًا، دون أن يحدد المدة الزمنية للتشغيل فعليًا.

وذكر أنه تم الانتهاء من الأعمال المتبقية لصيانة المعمل وأن الورش تقوم بالعمل على تجهيز الإنتاج.

وكان المعمل تعرض لأضرار نتيجة القصف التركي على المنطقة، مطلع العام الجاري.

الأضرار التي لحقت بمحطة السويدية نتيجة القصف التركي

ومنذ الهجمات التركية على مناطق شمال شرقي سوريا، منتصف كانون الثاني/ يناير 2024، أعلنت الإدارة الذاتية عن خروج معمل الغاز في السويدية ومنشآت نفطية وكهربائية عن الخدمة.

استطلاع رأي حول معاناة الأهالي من الاستهداف التركي للبنى التحتية

وقال “عبد المجيد” إنه منذ ذلك التاريخ ولغاية اليوم، “نعمل على الانتهاء من الأعمال المطلوبة، بهدف تشغيل معمل الغاز”.

وتحدث عبد المجيد عن آثار الدمار الذي حصل في المعمل، والذي انعكس على عدم انتاج الغاز ما أسفر عن أزمة غاز في المنطقة.

وأضاف، أن عملية إعادة تصليح معمل الإنتاج يمر بصعوبات بسبب نقص الكوادر والمواد، ونتيجة حجم الدمار الحقيقي والتي تتطلب إمكانيات كبيرة على حد وصفه.

الاحتلال التركي يدمر المرافق الحيوية والبنى التحتية في شمال وشرق سوريا

واستطاعت شبكة آسو الإخبارية، الحصول على معلومات خاصة بشأن انتاج معمل الغاز، فقال أحد العاملين في المعمل وفضل عدم كشف اسمه، إنه بالفعل تم تركيب عنفة واحدة لمعمل انتاج الغاز، وقال أن العنفة المركبة الحديثة تعمل باستطاعة ثلاث عنفات قديمة.

وبينما لم يحدد مدير معمل الغاز “عكيد عبد المجيد” موعد تشغيل المعمل بدقة، إلا أنه أشار إلى أنهم أنجزوا الكثير من أعمال الصيانة، وسيتم إنجاز ما تبقى في وقت قريب وليس ببعيد، على حد قوله.

ونوه عبد المجيد إلى أن سعر أسطوانة الغاز حاليا تباع بمبلغ وقدرة (10 دولار)، وذلك بحسب قوله لإنه يتم استيرداها، مؤكدًا أنه عند تشغيل المعمل واعتماد الإنتاج، سيتم توفر مادة الغاز بسعر مقبول وأفضل من الحالي ويصل لكافة شرائح المجتمع.