Connect with us

أخبار وتقارير

مسؤول أمريكي: مشاركة أصوات من شمال شرقي سوريا في العملية السياسة “مهم” لمستقبل البلاد

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أشار “إيثان غولدريتش” نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، إلى أهمية مشاركة ممثلين عن مناطق شمال وشرق سوريا في العملية السياسية حول مستقبل سوريا.

وتحدث بأن إشراك ممثلين عن شمال وشرق سوريا، خطوة إلى الأمام، للاستماع لأصوات من تلك المنطقة ومن مختلف الكيانات السياسية.
حديث السياسي الأمريكي جاء خلال مشاركته في مشروع أطلقه المجلس الأطلسي ومعهد الشرق الأوسط والمعهد الأوربي للسلام، وذلك بالتعاون مع منظمات مجتمع مدني وبمشاركة مبعوثين عن دول أوربية في الملف السوري

وفي محضر الإجابة على سؤال عن أهمية مشاركة مجلس سوريا الديمقراطية في المحادثات السورية، قال “غولدريتش”، إنه من حق جميع السوريين المشاركة في العملية السياسية بحيث نستطيع إشراك شخصيات من شمال شرق سوريا في المحادثات”.

وتشهد المحادثات المتعلقة في سوريا في الجانب السياسي، اقصاء لمنطقة شمال وشرق سوريا، التي يتم التعامل معها على أساس أنها مناطق كردية.

وترفض تركيا الداعمة للمعارضة السورية أي تواجد كردي في الملفات السياسية وغير السياسية المتعلقة بسوريا، كما لا تقوم روسيا الداعمة للحكومة السوري بأي مبادرة دعم واضحة تجاه التمثيل الكردي أو تمثيل مناطق شمال وشرق سوريا في المنطقة، على العكس تعمل تركيا وروسيا على التوافق على استمرار اغلاق المعابر الحدودية مع مناطق شمال وشرق سوريا.

وأكد غولدريتش أن أهمية الاستماع لأصوات من شمال وشرق سوريا تدعم بناء مستقبل سوريا.

وهذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها مسؤول في الإدارة الأمريكية عن ضرورة مشاركة ممثلين عن مناطق شمال شرقي سوريا المغيبين عن الاجتماعات الخاصة بسوريا بعد 13 عاماً من الأزمة السورية.

*الصورة من النت