Connect with us

أخبار وتقارير

“تطبيق تكسي” في الطبقة… تجربة جديدة وفريدة تؤمن الراحة والأمان للأهالي

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أصبح بإمكان أهالي مدينة الطبقة، طلب تكسي بسهولة عبر الإنترنت.
الطلب يتم من خلال تطبيق على الانترنت دون عناء البحث عن تكسي في الشارع.

وتعتبر الفكرة جديدة وفريدة من نوعها في المدينة، حبث يستطيع الأهالي طلب تكسي من خلال إنشاء حساب على الهواتف الذكية، الذي يؤمن للزبون تكسي بعد تحديد الموقع والوجهة المحددة.

الفكرة تؤمن في الدرجة الأولى الأمان للزبون، وخاصة من فئة الأطفال والنساء خلال عملية تنقلهم في التكسي، كون هوية السائق والزبون معروفة من خلال التطبيق، وكذلك تحد من المضايقات والتحرش.

للتطبيق شروط خاصة يتوجب على السائقين الالتزام بها، مثل أن يتم حظر سائق يقوم باساءة تجاه الزبون، كما يقدم التطبيق جوائز للسائقين ذوي التعامل الجيد مع الزبائن، وفق سائقي تكاسي في الطبقة.

أحمد العلي سائق تكسي في مدينة الطبقة، انضم حديثاً إلى هذه الخدمة، يقول لشبكة آسو الإخبارية، إن الخدمة تقدم فوائد للسائق وأهمها تقلل الجهد والمصروف على سائق التكسي خلال البحث عن الزبون في الشارع.

مضيفاً أن السائق يكون على علم مسبق بمكان الزبون والمكان الذي يريد الوصول إليه.

لا زالت الطلبات على التطبيق قليلة بحسب القائمين عليه، بحكم أن التطبيق حديث؟ والفكرة جديدة على المجتمع، ما يتطلب بحسب القائمين على التطبيق اطلاع أكثر من قبل الأهالي.

ويتمنى أحمد أن يشمل التطبيق خلال الأيام القادمة خدمة تأمين طلبات (دلفري) للمطاعم والمحال التجارية والمهن لتوصيل الأغراض للمحال والمنازل، ما يخفف أعباء تأمين احتياجات بسرعة ويزيد من عمل سائقي التكاسي.

كما يرى موسى المحمد، من أهالي الطبقة، أن هذا تطبيق تكسي يوفر الجهد، والوقت والانتظار لوقت طويل للحصول على تكسي للتنقل في الحالات المستعجلة والطارئة وخاصة في الأحياء.

ويضيف بالقول إن التطبيق يؤمن وسيلة نقل في حالات الاسعافات والمرض وخاصة في ساعات الليل المتأخرة.

مشيراُ إلى أنه من خلال هذه الفكرة يكون تنقل الأطفال والنساء إلى الأسواق أو المدرسة أكثر أماناً، دون الحاجة لوجود مرافق معهم، كون هوية السائق معروفة.

يأتي الحرص على الأمان لدى الأهالي من الخوف من حالات الخطف والمضايقات أثناء التنقل في التكاسي والتي حدثت في اوقات سابقة.