Connect with us

أخبار وتقارير

عودة ضخ المياه إلى حي الهليلية في قامشلو

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أفادت مصادر أهلية من حي الهليلية في مدينة قامشلو /القامشلي، لشبكة آسو الإخبارية، الثلاثاء، بوصول المياه إلى الحي فجر اليوم الثلاثاء، بعد بعد انقطاع دام أكثر من 10 أيام.

كما أكد أهالي حي السياحي بالمدينة بوصول المياه تدريجياً منذ ليل البارحة، بعد ساعات من إعلان دائرة المياه في قامشلو، خلال مؤتمر صحفي عن حل أزمة المياه بنسبة 80% في المدينة.

وأضافت الرئيسة المشتركة لدائرة المياه في قامشلو دلال حمو، لشبكة آسو الإخبارية، إن المياه عادت إلى كل الأحياء التي شهدت الأزمة، مشيرة في الوقت ذاته إلى استمرارية العمل لحل أزمة المياه نهائياً.

ويأتي ذلك بعد يوم من احتجاجات قام بها أهالي حي “الهليلية” في المدينة، أسفرت عن إغلاق الطريق العام، وذلك احتجاجًا على استمرار انقطاع المياه للأسبوع الثاني على التوالي.

وتحولت مشكلة المياه المستمرة منذ عشرة أيام لأزمة في مدينة قامشلو\ القامشلي.

ويعيد مسؤولين أن سبب أزمة المياه يعود لأعطال في شبكة الكهرباء، حيث تعرضت المحطة الجنوبية في المدينة لأعطال نتيجة عوامل جوية.

وهناك ثلاث محطات مائية تقوم بتغذية المدينة وهم “جقجق” و”عويجة” و”هلالية”، وتعيد دائرة المياه سبب قطع المياه في العديد من الأحياء، لقدم البنية التحتية في المدينة، وعدم استبدال خطوط المياه التي تعتبر متلفة منذ زمن بعيد.