Connect with us

أخبار وتقارير

العلاج والدواء مجانًا… مبادرة أهلية من أبناء سري كانيه المغتربين لأهلهم المهجرين

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أعلن مجموعة من أهالي سري كانيه/ رأس العين، المهجرين، عن مبادرة إنسانية من قبل أبناء المدينة وأريافها المغتربين في أوروبا، تتضمن تفعيل خدمة طبية مجانية لأهالي سري كانيه المهجرين المقيمين في مدينة قامشلو/ القامشلي.

وقال زكي حجي وهو حقوقي ونازح من سري كانيه إلى قامشلو، لشبكة آسو الإخبارية، إن المبادرة تشمل معاينة طبيب وصرف الدواء لمرضى من أهالي سري كانيه، على أن لا يتجاوز قيمة الدواء 100 ألف ليرة سورية.

الداعمون للمبادرة مجموعات من شباب كرد من أبناء المدينة مقيمين في ألمانيا والسويد.

وأضاف حجي أن المعاينة الطبية تشمل الأمراض الداخلية والقلبية والنسائية والعظمية والأطفال، وأمراض الأنف الحنجرة، على أن تتم المعاينة في عيادات 7 أطباء في قامشلو وتصرف الأدوية في صيدلية محددة بمدينة قامشلو.

والأطباء المتعاونون مع أصحاب المبادرة هم:
أحمد الجاسم ومحمد عمر (داخلية – قلبية)، ومروه أحمد (نسائية) وحسني أحمد (أطفال)، وجوان حمي ( عظمية)، وحسين حوار (أنف وحنجرة) ورمضان مجيد (قلبية).

ونوه زكي حجي، وهو أحد القائمين على المبادرة، بأن مبادرتهم قائمة منذ أربع سنوات لمساعدة العوائل الفقيرة من مهجري مدينة سري كانيه بعد احتلالها من قبل تركيا وفصائل سورية معارضة أواخر عام 2019.

وأشار إلى أن شباب المدينة المغتربين في ألمانيا والسويد منذ ذلك الوقت يرسلون مبالغ مالية شهرياً لمساعدة النازحين وتطورت هذه المبادرة لتشمل المعالجات الطبية لنحو 50 مريضاً في كل شهر وفق توقعات أصحاب المبادرة، وحسب إمكاناتهم وحجم المساعدات المرسلة.

وبإمكان المرضى من العوائل المهجرة التواصل مع القائمين على المبادرة لتنظيم المواعيد مع الأطباء وتقديم الخدمات الطبية عبر البطاقة المعتمدة من أصحاب المبادرة.

الصورة من التت