Connect with us

أخبار وتقارير

إصابة 8 أشخاص من عائلة واحدة في الحسكة بحالات تسمم غذائي بسبب مادة منتهية الصلاحية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أصيبت عائلة مكونة من 8 أشخاص في الحسكة بالتسمم الغذائي نتيجة تناولهم وجبة (الأندومي) منتهية الصلاحية من أحد البسطات بسوق مدينة الحسكة.

تم نقلهم إلى مستشفيي اللؤلؤة والحكمة في الحسكة بعد تدهور وضعهم الصحي.

وأكد مصدر طبي من مستشفى الحكمة، فضل عدم ذكر اسمه، لشبكة آسو الإخبارية، أنهم استقبلوا أربع حالات من عائلة واحدة أصيبوا بالتهابات في المعدة مع إسهال وإقياء نتيجة تناولهم وجبة غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية.

وبحسب المصدر، كان من ضمن الحالات الطفلة شموخ عامر البو سلامة التي تبلغ من العمر 3 سنوات تم إدخالها إلى قسم العناية المشددة بسبب خطورة وضعها الصحي، فيما تم تخريج الأم واثنين من أبنائها بعد تلقيهم العلاج اللازم.

كما أشار مصدر طبي من مشفى اللؤلؤة، لشبكة آسو، إلى وصول 4 حالات من نفس العائلة أصيبوا بتسمم حاد نتيجة وجبة الأندومي وهم جد الطفلة والأب واثنين من أبنائه إلى المشفى حيث كان وضعهم الصحي سيئاً وهم الآن تحت المراقبة ويتلقون العلاج.

وفي السابع من شهر آب/أغسطس الجاري، توفيت امرأة وطفلها البالغ 10 سنوات وأصيبت طفلتها التي نقلت إلى مشافي الحسكة لتلقي العلاج نتيجة تعرضهم لحالة تسمم بفعل مشروب “كابتشينو” منتهي الصلاحية في بلدة “ذيبان” شرقي دير الزور.

ويشدد أطباء تغذية على ضرورة الالتزام بقواعد النظافة العامة والابتعاد عن الأغذية المكشوفة والتحقق من تاريخ صلاحية الأغدية المعلبة قبل شرائها وغسل الخضار والفواكه بشكل جيد قبل تناولها للحيلولة دون الإصابة بحالات تسمم وخاصة بين الأطفال كونهم الأكثر تعرضاً لمثل هذه الحالات.

*الصورة من النت