Connect with us

أخبار وتقارير

مجلس منبج العسكري يؤكد البقاء في المدينة

نشر

قبل

-
حجم الخط:
قام وفد عسكري أمريكي الخميس 21/06/2018، بزيارة إلى منبج ولقاء المجالس التنفيذية والتشريعية والعسكرية في المدينة.
 
عضو في مجلس منبج العسكري ذكر لشبكة آسو الإخبارية أن الزيارة تأتي لتأكيد دعم الولايات المتحدة لمجلس منبج العسكري وبقاء المجلس في المدينة.
الوفد ضم قائد القيادة الوسطى للجيش الأمريكي “جوزيف فوتيل” ومساعد وزير الدفاع الأمريكي “جون رود”، وقائد القوات الأمريكية في سوريا والعراق “بول فونك”، وقائد القوات الخاصة الأمريكية في سوريا والعراق “جيمي جيرارد” وضباط آخرين.
الوفد التقى خلال زيارته بأعضاء من المجلس التشريعي والتنفيذي والعسكري، وكان في استقبالهم الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة المدنية الديمقراطية بمنبج “محمد خير شيخو”، والرئيس المشترك للمجلس التشريعي “فاروق الماشي” ورئيس مجلس منبج العسكري “محمد أبو عادل” والناطق باسم المجلس العسكري “شرفان درويش”.
 
رئيس مجلس منبج العسكري “محمد أبو عادل” ذكر لشبكة آسو الإخبارية، أنه تم خلال اللقاء الحديث بين الطرفين عن نقاط الاتفاق بين الولايات المتحدة وتركيا حول منبج.
 
وذكر “أبو عادل” أن الاتفاق التركي-الأمريكي يقتضي بمراقبة خط جبهة الساجور، وإجراء دوريات مشتركة في هذه الجبهة للحفاظ على أمن المنطقة، وعدم حصول تجاوزات بين الأطراف العسكرية.
 
وأضاف “أبو عادل” أنه بحسب الاتفاق، سيكون الجانب من طرف فصائل درع الفرات تحت المراقبة التركية، بينما النقاط التي يسيطر عليها مجلس منبج العسكري تحت إشراف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.