Connect with us

أخبار وتقارير

توقف معظم مولدات الكهرباء عن التشغيل في الحسكة

نشر

قبل

-
حجم الخط:

توقفت معظم مولدات الاشتراك (الأمبيرات) عن التشغيل في غالبية أحياء الحسكة، نتيجة عدم استلام أصحاب المولدات مستحقاتهم من المازوت لتشغيل المولدات.

الأمر الذي أثر بشكل مباشر على الأهالي وأصحاب المحلات مع حلول عيد الفطر، إذ يعتمد أصحاب المحلات والمهن بشكل أساسي على كهرباء المولدات في ظل انقطاع الكهرباء النظامية لأكثر من 20 ساعة في اليوم.

حسين علي وهو صاحب محل في حي الناصرة يقول لشبكة آسو الإخبارية: “توقفت المولدة عن التشغيل في فترة الصباح منذ عدة أيام، واستمرار انقطاع الكهرباء سيعرقل من عملنا خاصة أننا نمر بأزمات العيد وازدياد حركة البيع والشراء.

وقال محمد المحمد وهو صاحب بقالية أن الجو أصبح حاراً، ويقوم بتشغيل البرادات لحفظ العصائر والأجبان والألبان، وبسبب توقف تشغيل المولدة فسدت كل المنتوجات لدي.

وفي سياق متصل، قال صاحب إحدى المولدات، بأن المازوت لديه سينفذ خلال أيام قليلة لعدم حصوله على مستحقاته من المازوت، لذلك اضطر لإيقاف تشغيل المولدة في الفترة الصباحية.

يتوجب على إدارة المحروقات أن تقوم بتزويدنا بالمازوت لتشغيل المولدات، وسوف نضطر لإيقاف المولدة بشكل نهائي في حال لم أحصل على مستحقاتي من المازوت.
ويحتاج الأهالي وأصحاب المحلات للكهرباء مع قرب عيد الفطر، وازدياد حركة الأهالي في الأسواق والتجهيزات لاستقبال العيد.

قالت الإدارية في إدارة المحروقات بالحسكة ديمة علي برو، أن النقص الحاصل في توزيع المازوت لأصحاب المولدات، بسبب توجيه الدعم للقطاع الزراعي، وخلال أيام قليلة وستعود الأمور إلى طبيعتها وسنزود أصحاب المولدات بالمازوت.

*الصورة من أرشيف الشبكة